كرة القدم الأوروبية

الحيرة تسيطر على رابطة الدوري الإنجليزي بين تأجيل وإلغاء الموسم!

كشفت تقارير صحافية إنجليزية اليوم السبت 14-3-2020، ان أندية الدوري الممتاز لكرة القدم ستعقد اجتماعا الخميس المقبل للبحث في مصير البطولة بعد تعليق منافساتها حتى مطلع أبريل القادم، بسبب فيروس كورونا المستجد، وسط آراء متفاوتة بشأن ما يجدر القيام به.

ونقلت شبكة “سكاي” المالكة لحقوق بث “البريمرليج” ان ممثلين لأنديته الـ20 سيعقدون “اجتماعا طارئا الخميس المقبل لوضع الخطط لما تبقى من الموسم”.

وأشارت الى ان موعد الاجتماع حدد ربطا بآخر سيعقده الاتحاد القاري للعبة (ويفا) الثلاثاء، يخصصه لبحث مصير مسابقتي الأندية (دوري الأبطال، وليفربول من التتويج بلقب ينتظره منذ ثلاثين عاما.

ويتصدر الفريق الترتيب حالياً برصيد 82 نقطة من 29 مباراة، أمام حامل اللقب مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني (57 نقطة من 28 مباراة).

وكتبت نائبة رئيس نادي وست هام “كارين برايدي” مقالا في صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، تقدمت فيه بـ”اعتذار” من ليفربول لأنه سيحرم من اللقب، مشددة على ضرورة إلغاء الدوري والتحضير لموسم 2020-2021.

وأضافت “لا يمكننا تفادي احتمال ان كل مستويات رابطة +اي أف أل+ (الدرجات الثلاث الدنيا في بطولة إنجلترا)، إضافة الى الدوري الممتاز، يجب ان يتم إلغاؤها، وان يعتبر هذا الموسم لاغيا لأن اللاعبين لا يمكنهم اللعب، والمباريات لا يمكن ان تقام”.

وأشارت شبكة “سكاي” الى ان مسؤولي بعض الأندية يرون إمكانية لاستئناف المباريات في الرابع من أبريل، لكن آخرين يرون انه من الواقعية بمكان بدء التحضير لعدم إقامة أي مباريات في الدوري الممتاز قبل انطلاق موسم 2020-2021 في أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة