اقتصاد

بداية تعيسة لمغامرة بيكهام الجديدة بسبب كورونا!

تضاعفت تعاسة أسطورة إنجلترا ومانشستر يونايتد “ديفيد بيكهام”، في مستهل مشواره كمالك لنادي إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم الاحترافية، فبعد تعرض فريقه للخسارة في أول جولتين من الموسم الجديد في الولايات المتحدة الأميركية، بالمسابقة المعروفة بـ “الميجور ليج”، قرر الاتحاد الأميركي للعبة تأجيل المسابقة بسبب فيروس كورونا.

وخسر إنتر ميامي الذي يُشرف على تدريبه الأوروجوياني “دييجو ألونسو” أمام لوس أنجلوس 1-0 ثم أمام دي سي يونايتد 2-1، في غضون أسبوع واحد (1 و7 مارس 2020).

وفي الوقت الذي انتظر فيه بيكهام مواجهة فريقه السابق “لوس أنجلوس جالاكسي” ضمن الجولة الثالثة من الميجور ليج (MLS) على ملعب إنتر ميامي “لوكارت ستاديوم”، يوم غد السبت 14-3-2020، أصدر الاتحاد الأميركي لكرة القدم قرارًا بتأجيل المسابقة كإجراء وقائي للمساعدة على كبح جماح فيروس كورونا.

وتسبب كورونا أيضًا في إيقاف مسابقة دوري كرة السلة للمحترفين NBA بعد إصابة اللاعب الفرنسي “رودي جوبير” بالفيروس نهاية الأسبوع الماضي واختلاطه بلاعبي نادي يوتاه جاز.

وقال الموقع الرسمي لدوري كرة القدم الأميركي (ميجور ليج) “تم تعليق مباريات مسابقة الدوري لمدة 30 يومًا بالاتفاق مع الأندية بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا”.

وأكد مفوض الميجور ليج “دون جاربر” تواصله مع رؤوساء جميع الأندية لإتخاذ هذا القرار الصعب، مضيفًا “اتحدنا من أجل تعليق الموسم بشكل مؤقت بناءًا على مشورة مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ووكالة الصحة العامة في كندا، وغيرها من سلطات الصحة العامة”.

مقالات ذات صلة