آخر الأخبار الرياضيةأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الفرنسيكرة القدم وكورونا

تسلل كورونا يُؤجل تأهل مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تأجيل مانشستر سيتي وريال مدريد، وتأجيل يوفنتوس وليون...

تسبب تسلل فيروس كورونا إلى ريال مدريد في تأجيل المباراة القادمة للفريق في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، وكذا في تأجيل مباراة يوفنتوس وأولمبيك ليون.

وكان فريق المدرب جوسيب جوارديولا على مقربة من حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفضل الفوز الذي حققه على ملعب سانتياجو برنابيو بنتيجة 2/1، وبفضل تعرض أكثر من لاعب بين صفوف ريال مدريد لإصابات خلال مباراة ريال بيتس السابقة في الليجا، لكن كل شيء تغير قبل بداية أسبوع الحسم بـ 48 ساعة.

وأكدت إدارة ريال مدريد عزلها لجميع أعضاء الفريق الأول لكرة القدم بسبب إختلاطهم ببعض العاملين في النادي ممن تعاملوا بشكل مباشر مع لاعب في فريق كرة السلة أُكتشف إصابته بالفيروس الخطير منتصف الأسبوع الماضي.

وعلى ضوء دخول لاعبي ريال مدريد في الحجر الصحي لمدة 15 يومًا، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا قرارًا بتأجيل مباراة مانشستر سيتي على ملعب طيران الاتحاد، والتي كان مقررًا لها يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 مارس 2020.

وفي نفس الوقت الذي طبقت فيه إدارة ريال مدريد العزل الطبي، أعلن نادي يوفنتوس إصابة مدافعه الدولي الإيطالي دانييلي روجاني بفيروس كورونا، وخضوع جميع لاعبي الفريق للعزل الطبي، بالتالي فلن يكون الفريق قادرًا على خوض مباراته أمام أولمبيك ليون في دوري الأبطال.

كورونا وريال مدريد (صور: Getty)
كورونا وريال مدريد (صور: Getty)

كما توجد بعض الشكوك حول إصابة الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي “بنجامين ميندي” بفيروس كورونا، وعزله عن جميع لاعبي الفريق، بسبب استقباله لأحد أقاربه القادمين من فرنسا قبل عدة أيام، ومن المعروف أن فرنسا مثلها مثل إيطاليا ضمن البلدان التي انتشر فيها الوباء.

بيان تأجيل مباراة السيتي والريال

أوضح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا في بيان رسمي أصدره يوم الخميس أن مباراتي إياب ثمن النهائي بين مانشستر سيتي وريال مدريد، وبين يوفنتوس وليون، المقرر لهما يوم 17 مارس الجاري، تقرر تأجيلهما إلى موعدد يحدد في وقت لاحق.

كورونا وريال مدريد (صور: Getty)
كورونا وريال مدريد (صور: Getty)

ودعا يويفا جميع أعضاءه الـ 55 للاجتماع عبر محادثة فيديو صباح يوم الثلاثاء المقبل لاتخاذ قرارات مهمة بشأن تعطيل المنافسات القارية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ويورو 2020”.

وقال يويفا في بيان رسميفرض الحجر الصحي على لاعبي ريال مدريد ويوفنتوس سيحول دون السماح لهما بمواجهة مانشستر سيتي وليون في الموعد المحدد للمباراة.

ونشر نادي مانشستر سيتي بيان فحوى الرسالة التي تلقاها من يويفا بشأن تأجيل مباراة ريال مدريد يوم الثلاثاء.

وقال النادي قرار التأجيل أتى في ظل دخول ريال مدريد للعزل الصحي لمدة 15 يومًا بعد التأكد من أن أحد لاعبي فريق كرة السلة بالنادي مصاب بفيروس كورونا.

في نفس السياق، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف مسابقة الدوري الإسباني لمدة جولتين على الأقل كإجراء احترازي بهدف منع تفشي فيروس كورونا.

شائعة ديبالا وهيجوايين

انتشرت شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك تخص الثنائي الأرجنتيني باولو ديبالا وجونزالو هيجوايين تتعلق بتعرضهما لإصابة بفيروس كورونا بعدما اختلطا بدانييلي روجاني قبل وبعد مباراة الفريق في قمة الدوري الإيطالي المؤجلة من الجولة الـ26 أمام الإنتر والتي انتهت بفوز اليوفي 2-0.

هدف عالمي للنجم باولو ديبالا في مباراة يوفنتوس والانتر بالدوري الايطالي 2020 (صور: Juve Twitter)
هدف عالمي للنجم باولو ديبالا في مباراة يوفنتوس والانتر بالدوري الايطالي 2020 (صور: Juve Twitter)

وصدرت شائعة إصابة باولو ديبالا من صحيفة إل ناسيونال، إلا أن صحفي أرجنتيني تربطه صداقة قوية باللاعب نفى الخبر بشكل قاطع عبر تويتر، مؤكدًا تواصله مع ديبالا بنفسه.

وقال الصحفي الموثوق (روميو أجريستي) كل الأخبار التي ترددت عن إصابة ديبالا بفيروس كورونا كاذبة وغير حقيقية.

وأكدت قناة سبورت إيطاليا بأنها تواصلت مع إدارة يوفنتوس لمعرفة إذا ما كانت هناك شكوك حول إصابة هيجوايين أو ديبالا بكورونا، لكن الإصابة كانت بـ لا.

كلمات دالة
إغلاق