أخبار الرياضةأوروبامباريات اليوم

لايبزيج يُلقن توتنهام درسًا لا يُنسى..ويقص “جوانيح” مورينيو!

توتنهام يغادر دوري أبطال أوروبا ولايبزيج يتأهل عن جدارة الى ربع النهائي..

لقن فريق لايبزيج الألماني نظيره توتنهام الإنجليزي درساً قاسياً بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء 10-3-2020، على ملعب “ريد بول آرينا” وتأهل الفريق الألماني الى الدور ربع نهائي فى بطولة دوري أبطال أوروبا.

نُقلت المباراة عبر شاشة قناة بي إن سبورتس 1، بتعليق “علي محمد علي”، وانطلقت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم الإسباني “كارلوس ديل سيرو”.

وتسلح فريق الثيران الحمراء بعاملي الأرض والجمهور، إلى تكرار نتيجة الذهاب لتأكيد جدارته في حجز مقعدًا في دور ربع النهائي.

وكان فريق لايبزيج قد حقق الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب، سجله “تيمو فيرنر” المهاجم الواعد من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليمنح فريقه فوزاً مستحقًا.

لايبزيج الأفضل

وافتتح “سابيتسر” التسجيل للفريق الألماني بتسديدة منخفضة من 20 مترا في الدقيقة العاشرة ولم يترك لايبزيج الفرصة لمنافسه الذي لعب بدون ثنائي الهجوم المصاب هاري كين وسون هيونج-مين إذ أجبره على العودة للدفاع.

وعزز قائد لايبزيج من تقدم فريقه في الدقيقة 21 عندما حول تمريرة أنخيلينيو العرضية بضربة رأس داخل المرمى وبدا أن لاعبي توتنهام فقدوا تركيزهم.

مارسيل لاعب لايبزيج يسجل فى مرمي توتنهام بدوري الابطال 2020 (صور:Getty)وأكمل “إميل فورسبيرج” ثلاثية فريقه في الدقيقة 87، من أول لمسة للاعب  بتسديد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد ارتداد الكرة من مدافعي فريق توتنهام بعد عرضية من اللاعب  “هيدارا”.

وسدد فريق المدرب جوزيه مورينيو، الذي لم يفز في أي مباراة منذ خسارته 1-صفر أمام لايبزيج بمواجهة الذهاب في لندن الشهر الماضي، كرة واحدة على المرمى في الشوط الأول عبر جيوفاني لوسيلسو وظهر تأثير غياب كين وسون.

ومن المعروف أن شركة مشروب الطاقة الشهير “ريد بول” ترعى نادي لايبزيج، وتشتهر تلك الشركة في منطقة الشرق الأوسط بإعلان “ريد بول يعطيك جوانيح”.

 

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى