آخر الأخبار الرياضيةأوروباالميركاتو الايطاليجدول

جوسيب إليشيتش يُحدث انقلابًا في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

إليشيتش يتجاوز كريم بنزيمة ومحمد صلاح في غمضة عين...

أحدث لاعب وسط نادي أتالانتا “جوسيب إليشيتش” إنقلابًا في صراع جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بالسوبر هاتريك الذي سجله ليلة الثلاثاء 10-3-2020، على ملعب فالنسيا “المستايا” في افتتاح مباريات إياب ثمن النهائي.

وواصل أتالانتا مفاجآته المدوية في نسخة هذا العام، وقطع ورقة العبور إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على فالنسيا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 8/4، بواقع أربعة أهداف في الذهاب مقابل هدف، ومثلهم في الإياب مقابل ثلاثة.

وافتتح أتالانتا التسجيل في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول إثر ركلة جزاء نفذها إليشيتش الذي عاد في الدقيقة 43 ليُسجل الهدف الثاني من علامة الجزاء أيضًا، وخلال الشوط الثاني أضاف إليشيتش هدفين آخرين في الدقيقتين 71 و82.

وكان أتالانتا المُرشح الأول لتوديع دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بسبب ثلاث خسائر في افتتاح دور المجموعات، إلا أنه تعافى في مرحلة الإياب بفضل التعادل مع مانشستر سيتي 1/1 ثم هزيمة شاختار دونيتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي، ليجد نفسه في مرحلة خروج المغلوب بأقل رصيد نقطي بين جميع الأندية المتأهلة.

جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

يتصدر المهاجم الدولي البولنديروبرت ليفاندوفسكي” جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2020/2019 برصيد 11 هدفًا، كان آخرهم أمام تشيلسي في ذهاب ثمن النهائي.

جوسيب إليشيتش هداف أتالانتا في دوري أبطال أوروبا والدوري الايطالي موسم 2020/2019 (صور: Getty)
جوسيب إليشيتش هداف أتالانتا في دوري أبطال أوروبا والدوري الايطالي موسم 2020/2019 (صور: Getty)

ويتبع مهاجم بايرن ميونخ في جدول الترتيب، الهداف النرويجي “إرلينج هالاند” برصيد 10 أهداف من بينهم 8 رفقة ناديه السابق ريد بول سالزبورج النسماوي، وثنائية مع فريقه الجديد “دورتموند” الذي انضم لصفوفه خلال الميركاتو الشتوي 2020.

ويتشارك الثلاثي “هاري كين وسيرج جنابري وديرس ميرتنز” في المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف لكل منهم، ويأتي من بعدهم 7 لاعبين في المركز الرابع، من ضمنهم “جوسيب إليشيتش” بفضل السوبر هاتريك الذي سجله في شباك فالنسيا.

واستطاع إليشيتش تجاوز رودريجو وكريم بنزيمة وأشرف حكيمي ومحمد صلاح خلال مباراة واحدة، ويمكنه مواصلة الزحف التاريخي نحو صدارة جدول هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إذا ما تعامل بنفس درجة الحسم التي تمتع بها في مباراتي فالنسيا.

إليكم الجدول كاملاً

اللاعب 👤النادي 🚩عدد الأهداف ⚽التمريرات الحاسمة 👟
روبرت ليفاندوفسكي 🇵🇱بايرن ميونيخ112
إرلينج هالاند 🇳🇴سالزبورج + دورتموند101
هاري كين 🇬🇧توتنهام60
سيرج جنابري 🇩🇪بايرن ميونيخ61
ديرس ميرتنز 🇧🇪نابولي61
كيليان مبابي 🇫🇷باريس سان جيرمان53
رحيم سترلينج 🇬🇧مانشستر سيتي52
ممفيس ديباي 🇳🇱ليون50
ماورو إيكاردي 🇦🇷باريس سان جيرمان50
لاوتارو مارتينيز 🇦🇷الإنتر51
سون هيونج مين 🇰🇷توتنهام52
جوسيب إليشيتش 🇸🇮أتالانتا50
محمد صلاح 🇪🇬ليفربول42
أشرف حكيمي 🇲🇦بوروسيا دورتموند40
كريم بنزيمة 🇫🇷🇩🇿ريال مدريد42
رودريجو 🇧🇷ريال مدريد41

كلمات دالة
إغلاق