مباريات الاحد الكروي

بايرن ميونخ يجتار اختبار أوجسبورج في رد قوي على صحوة دورتموند!

أضاف بايرن ميونخ حامل اللقب والمتصدر فوزاً جديداً الى رصيده هذا الموسم، بعدما اجتاز ضيفه أوجسبورج 2-صفر، اليوم الأحد 8-3-2020 على ملعب أليانز أرينا، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني.

ووسع النادي البافاري الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه من ثلاث الى أربع نقاط بعد تعثر لايبزيج للمرحلة الثانية توالياً بتعادله مع فولسبورج يوم أمس السبت، ما تسبب بتنازله عن الوصافة لصالح بوروسيا دورتموند الفائز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 السبت أيضا.

في المقابل، تجمد رصيد أوجسبورج، الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى افتتح “توماس مولر” التسجيل لبايرن، بعدما تلقى تمريرة أمامية رائعة من جيروم بواتينج، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار أندرياس لوثه، حارس مرمى أوجسبورج، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق الشباك.

لقطة جميلة لمعلب آليانز آرينا قبل انطلاق مباراة بايرن ميونخ وأجوسبورج فى البوندسليجا (صور:Getty)
لقطة جميلة لمعلب آليانز آرينا قبل انطلاق مباراة بايرن ميونخ وأجوسبورج فى البوندسليجا (صور:Getty)

فرض بايرن سيطرته على مجريات الأمور، فبعد سلسلة من الهجمات وصلت الكرة إلى جنابري، الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار إلى زيركزي، لكن الدفاع أبعد الكرة إلى ركنية لم تستغل في الدقيقة 63.

وأهدر زيركزي فرصة محققة في الدقيقة 65، حيث سدد فيليب كوتينيو من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل إلى مولر الذي لعبها عرضية من الناحية اليمنى للاعب الهولندي، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة لكن لوثه أبعد الكرة ببراعة.

لقطة من مباراة بايرن ميونخ وأجوسبورج فى الدوري الألماني على ملعب آليانز آرينا (صور:Getty)
لقطة من مباراة بايرن ميونخ وأجوسبورج فى الدوري الألماني على ملعب آليانز آرينا (صور:Getty)

وعلى عكس سير اللعب، أضاع أوجسبورج فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 79، حينما تلقى فينبوجاسون تمريرة أمامية، ليرسل كرة عرضية من جهة اليسار إلى فلوريان نايديرليشنير، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن نيوير أبعد الكرة بأعجوبة لتصل لنفس اللاعب من جديد، الذي سدد مرة أخرى، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية.

وأنهى بايرن آمال أوجسبورج في التعادل، بعدما أحرز “ليون جوريتسكا” الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتبادل جوريتسكا الكرة مع جنابري، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين حارس أوجسبورج داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز بايرن 2 / صفر على أوجسبورج.

"ليون جوريتسكا" يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ فى مرمي أجوسبورج على ملعب آليانز آرينا (صور:Getty)
“ليون جوريتسكا” يسجل الهدف الثاني لبايرن ميونخ فى مرمي أجوسبورج على ملعب آليانز آرينا (صور:Getty)

مقالات ذات صلة