الأخبارسوق الانتقالات الإسباني

قدم كتالونية تصفع ريال مدريد في الأندلس وتُهدي الصدارة لبرشلونة

انحنى ريال مدريد أمام مضيفه ريال بيتيس، في إحدى مباريات اليوم الأحد 8-3-2020، في إطار منافسات الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الإسباني، وخسر بهدفين لهدف، ليعطي فرصة جديدة لبرشلونة لمنافسته على الصدارته خلال الجولات القادمة، بعدما تفوق لمدة أسبوع واحد بفضل الفوز الذي حققه بمباراة الكلاسيكو الأسبوع الماضي.

المباراة التي أذيعت على قناة بي إن سبورتس 3 بتعليق “حفيظ دراجي”، انطلقت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، على “ملعب بينتو فيامارين”، ، وأدارها الحكم الإسباني “خوسي لويس غونزاليس”.

ودخل ريال مدريد المباراة للدفاع عن صدارته التي انتزعها “برشلونة” بفضل فوزه الصعب على ريال سوسيداد ليلة السبت، إلا أن رجال زيدان لم يستغلوا الفوز في الكلاسيكو  على ملعب سانتياجو برنابيو، وخسروا بأقدام كتالونية، حيث سجل لاعب برشلونة السابق “تيو” هدف فوز ريال بيتس في الدقائق العشر الأخيرة ليوجه صفعة قوية لـ “زيدان” في صراع المقدمة.

عقدة بيتس

بهذه النتيجة تستمر عقدة ريال بيتيس لريال مدريد للمباراة الثالثة على التوالي بعد أن تعادلا سلبا على ملعب سانتياجو برنابيو في المرحلة 12 من الليجا في نوفمبر الفائت، كما فاز بيتس على ريال مدريد في الموسم الماضي بالعاصمة الإسبانية.

وتجمد رصيد النادي الملكي عند 56 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، في هزيمة قد تشكل منعطفا في مسعى ريال الطامح للتتويج بلقب الليجا للمرة الاولى منذ عام 2017.

وقبل مواجهة اليوم، لم يفز بيتيس في آخر عشر مباريات سوى مرة واحدة، بالاضافة لخمسة تعادلات وأربع خسارات.

وافتتح البرازيلي سيدني التسجيل لأصحاب الارض من تصويبة صاروخية من على خط الـ18 ذهبت في الزاوية الضيقة لتيبو كورتوا، لتعانق سقف الشباك عن الدقيقة 40.

وعدل الفرنسي “كريم بنزيمة” للضيوف قبل الاستراحة عند الدقيقة 45+3، إثر ركلة جزاء، فيما قضى كريستان تيو لاعب برشلونة السابق على آمال النادي الملكي في الدقيقة 82 إثر إنفراد صريح بكورتوا.

وهدد ريال أولاً عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي سجل في مرمى برشلونة الاسبوع الماضي، عندما سدد كرة من داخل المنطقة مرت بجانب القام الايمن في الدقيقة 16.

وحاول ادغار غونزاليز افتتاح التسجيل لاصحاب الارض من رأسية بعد عرضية من خواكين إلا انها مرت بجانب القائم في الدقيقة28.

واصل بيتيس ضغطه وكان قريبا من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 36 عندما مرر سيرخيو كاناليس كرة الى الفرنسي نبيل فقير داخل المنطقة، تابعها الاخير “على الطائر” بيسراه بطريقة رائعة تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ببراعة.

وافتتح سيدني التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 40 بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى داخل المنطقة من فقير، سددها صاروخية بيمناه في اعلى الزاوية اليسرى.

الا ان سيدني تحول من بطل الى مذنب عندما عرقل مواطنه مارسيلو داخل المنطقة وتسبب بركلة جزاء ترجمها بنزيمة بنجاح في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول.

وأهدر خواكين فرصة ذهبية في الدقيقة 56 عندما وصلته الكرة من كاناليس داخل المنطقة فراوغ كورتوا وبدلا من أن يسدد في المرمى الخالي حاول التمرير الى كاناليس، الا ان الكرواتي لوكا مودريتش كان في المكان المناسب لقطع الكرة.

وأتيحت فرصتان في غضون ثوان معدودة لريال عندما سدد مودريتش كرة صاروخية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس جويل روبليس، قبل أن تصل الى الفرنسي فيرلان مندي الذي سدد كرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 70.

وقضى كريستيان تيو على ريال مدريد عندما اقتنص تمريرة خاطئة في وسط الملعب من بنزيمة الى سيرخيو راموس، وانطلق بالكرة نحو المنطقة مسددًا على يسار كورتوا الذي ارتمى على اليمين.

أخبار أخرى