اخر الاخبار الرياضيةافريقيامباريات اليوم

صمود الرجاء أمام مازيمبي يقوده إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

الرجاء يعود بورقة الصعود لمواجهة الزمالك في نصف نهائي الأبطال اليوم السبت 7-3-2020..

استضاف فريق مازيمبي الكونجولي العملاق المغربي الرجاء البيضاوي، فى إحدى مباريات اليوم السبت 7-3-2020، على ملعب “سيداد إينيفارسيتاريا” بمدينة لواند، ضمن إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، واستطاع هزيمته بهدف دون رد، لكنه لم يكن كافيًا لتحقيق التعادل واللعب على ركلات الجزاء، بسبب الخسارة التي مُني بها الفريق في الدار البيضاء بهدفين نظيفين.

نقلت المباراة عبر شاشة قناة بي إن سبورتس 6، بتعليق المغربي “جواد بدة”، وانطلقت فى تمام الساعة 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش، وتولى الحكم الإثيوبي “باملاك تيسيمبا” مسؤولية إدارتها.

وسجل اسحاق تشيبانجو هدف المباراة الوحيد لمازيمبي في الدقيقة 50، كما شهد اللقاء إهدار جاكسو موليكا لاعب مازيمبي لركلة جزاء في الدقيقة 69، بالاضافة لإلغاء هدف لمازيمبي في الدقائق الأخيرة.

تعملق أنس الزنيتي

قدم حارس مرمى الرجاء “أنس الزنيتي” مستوى مذهل في لوبومباشي، وأنقذ فريقه من هزيمة كبيرة بتصديه لركلة جزاء في الدقيقة 68 من المباراة التي شهدت اقتحام جماهير مازيمبي غرفة ملابس الضيوف ومنعوهم من دخولها، فنالوا الاستراحة في إحدى المساحات الخالية من الملعب حيث أعطى المدرب جمال السلامي توجيهاته الى لاعبيه أمام أنظار الجميع.

وكان منطقيًا أن يضغط الفريق المضيف منذ البداية، وكاد كابونجو ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى إلا ان الزنيتي بدأ مسلسل التصديات بابعاد كرته عند الدقيقة الأولى.

وكاد سفيان رحيمي يمنح التقدم للرجاء بعدما انفرد بالحارس العاجي سيلفان غبوهو لكن الاخير تصدى للكرة بجسده في الدقيقة 6، كما انفرد لاعب مازيمبي السابق ومسجل الهدف الاول ذهابا بن مالانغو لكنه أهدر الفرصة بطريقة غربية في الدقيقة السادسة.

وسدد موليكا كرة من بعيد أنقذها الزنيتي أيضاً عند الدقيقة 27، وأبقى على شباكه نظيفة بردة فعله المميزة على تسديدة موليكا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وواصل مازيمبي الضغط في الشوط الثاني، ونجح في افتتاح التسجيل عندما مرر تريزور مبوتو كرة عرضية داخل المنطقة فاستقبلها تشيبانغو بغفلة من الشاب محمد زريدة وسددها في شباك الزنيتي بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

واندفع لاعبو مازيمبي أكثر بعد الهدف وسط ارتباك لدى دفاع الرجاء، وحصلوا على ركلة جزاء احتسبها الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما اثر خطأ من الزنيتي على موليكا الذي انبرى للركلة بنفسه إلا أن الحارس المغربي أنقذها بقدمه عند الدقيقة 69.

ورفع التصدي معنويات دفاع الرجاء الذي منع لاعبي مازمبي من الوصول الى شباك الزنيتي مجددا، بل أن البديل أيوب نناح كاد يوجه الضربة القاضية للمضيف عندما انفرد وسدد بقوة لكن الحارس غبوهو أبعد الكرة الى ركنية في الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة سيواجه الرجاء بطل الكونفدرالية الموسم الماضي “الزمالك” في نصف النهائي، على أن يكون نصف النهائي الأول في المغرب.

ولم يتواجه الرجاء بالزمالك في أي منافسة منذ عام 2006 عندما تواجها في البطولة العربية للأندية.

وفاز الزمالك للمرة الأخيرة بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء البيضاوي بهدف دون رد عام 2002، سجله تامر عبد الحميد، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 0-0 في الدار البيضاء.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الرجاء ومازيمبي فى دوري الأبطال

أقرا ايضا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى