أخبار الرياضةافريقيامباريات اليوم

الزمالك يستدرج الترجي في مباراة تكتيكية ويترشح لنصف نهائي الأبطال

الترجي يفوز على الزمالك بهدف ويودع دوري أبطال أفريقيا..

أستدرج نادي الزمالك نظيره الترجي فى مباراة تكتيكية وحجز مقعده فى دور نصف النهائي فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم الخسارة بهدف وحيد مساء اليوم الجمعة 6-3-2020 على ملعب رادس، فى إياب دور الثمانية من المسابقة.

وخرج الترجي من المسابقة بعد تفوق الزمالك بمجموع المباراتين 3-2، حيث فاز الأخير في مباراة الذهاب 3-1 في القاهرة، وسجل الزمالك حضوره العاشر بتاريخه فى دور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الترجي و الزمالك فى دوري أبطال أفريقيا

وسيواجه الزمالك في الدور قبل النهائي، الفريق الفائز من مواجهة مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي، والتي ستقام غدا السبت، حيث فاز الفريق المغربي 2 / صفر في الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي.

أذيعت المباراة على قناة بي إن سبورتس 1 بتعليق “جواد بدة”، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، بإدارة من الحكم الجزائري المتميز “مصطفى غربال”.

وعاني فريق الدم والذهب من العديد من الغيابات المؤثرة، ومنها “إلياس شتي”، الظهير الأيسر الجزائري الذي أصيب في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى فقدانه “محمد بن رمضان” الذي تعرض للطرد.

وغاب الثنائي “خليل شمام” قائد الفريق، و”عبدالرؤوف بن غيث” -صاحب هدف الفريق في لقاء الذهاب- بسبب تعرضهم للإيقاف من الاتحاد الأفريقي، ومعهم “معين الشعباني” المدير الفني، ومساعده مجدي التراوي، لإعتدائهم على حكم المباراة.

ودخل الزمالك الفريق الضيف المباراة بمعنويات عالية، بعد ما أثبت علو كعبه في مبارتين متتالتين امام فريق الترجي بعدما حقق الفوز عليهم وبنفس النتيجة في مبارتي كأس السوبر الأفريقي، وذهاب دوري أبطال أفريقيا بالقاهرة.

الترجي والزمالك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 (صور: beIN)
الترجي والزمالك في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020 (صور: beIN)

بداية حماسية من الترجي

أشعل الترجي أجواء المواجهة بهدف مُبكر أحرزه المهاجم الجزائري بلال بن ساحة في الدقيقة الـ5؛ إثر ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على المدافع محمود علاء داخل المنطقة المحظورة.

عقب الهدف، نجح الزمالك في تنظيم خطوطه الدفاعية، والاعتماد على المرتدات السريعة؛ ما أجبر لاعبي الترجي الرجوع إلى منتصف الملعب، وتدوير الكرة بحثا عن ثغرة يقترب من خلالها لمرمى محمد أبو جبل.

اضغط هنا لمشاهدة هدف المباراة..

في الشوط الثاني، دخل الترجي بنية هجومية أكبر، ونجح في الدقائق الخمس الأولى من اختراق الجهة اليمنى لدفاع الزمالك عبر حمدو الهوني الذي مرر عرضية أبعدها الدفاع بنجاح.

حمدي الهوني- مباراة الترجي والزمالك فى اياب دور الثمانية بدوري الابطال فى تونس (صور:AFP)
حمدي الهوني- مباراة الترجي والزمالك فى اياب دور الثمانية بدوري الابطال فى تونس (صور:AFP)

وشهدت الدقيقة 48 هجمة خطيرة للترجي إثر تبادل جميل للكرة بين الهوني وابراهيما واتارا، لكن المدافع طارق حامد أبعدها في اللحظات الأخيرة.

وسط اندفاع لاعبي الترجي نحو الهجوم، كاد الزمالك أن يتمكن من تسجيل هدف التعديل من هجمة مرتدة أنهاها أشرف بنشرقي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس معز بن شريفية ببراعة.

الترجي رفع من وتيرة ضغطه وسيطر لاعبوه على مجريات اللقاء، واقترب من تسجيل هدف ثان لولا تألق الحارس أبو جبل في التصدي لتسديدة أطلقها الهواني.

وسيطر الزمالك على مجريات المباراة بمرور الوقت، وسط تراجع أداء الترجي الذي شعر لاعبوه بالإرهاق خاصة مع بذلهم مجهود كبير منذ انطلاق المباراة.

مباراة الترجي والزمالك فى اياب دوري الثمانية بدوري الابطال فى تونس (صور:Getty)
مباراة الترجي والزمالك فى اياب دوري الثمانية بدوري الابطال فى تونس (صور:Getty)

ومرت الدقائق الأخيرة ما بين محاولات الترجي لتسجيل هدف ثان يمنحه بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، ومجهود كبير بذله دفاع الزمالك من أجل عدم تلقي أهداف أخرى.

وأطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الترجي 1 / صفر، وهو الفوز الذي لم يكن كافيا للتأهل للدور قبل النهائي.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة