أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزيمباريات اليوم

مانشستر يونايتد يرد اعتباره في معقل ديربي كاونتي ويواصل حلمه في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر يونايتد ينتقم من ديربي كاونتي ويلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

حل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا على نظيره ديربي كاونتي القابع في مسابقة “التشامبيون شيب”، في أهم مباريات اليوم الخميس 5-3-2020 ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي، واستطاع الفوز بثلاثة أهداف دون رد، ليرد اعتباره من هزيمة الموسم الماضي، ويترشح إلى ربع النهائي لمواجهة نوريتش سيتي الذي أطاح بتوتنهام أمس الاربعاء.

المباراة التي أذيعت على  قناة بي إن سبورتس 2 بتعليق “محمد بركات”، انطلقت في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية، على ملعب “برايد بارك ستاديوم”، بمدينة ديربي.

ولم يجد فريق الشياطين الحمر صعوبة تذكر في اجتياز عقبة منافسه الملقب بـ “الكباش”، والذي يحتل المركز الثالث عشر في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب)، ليواصل رفاق أنتوني مارسيال حلمهم نحو التتويج باللقب الغائب منذ أيام المدرب الهولندي لوي فان خال بموسم 2015/2016.

وافتتح الظهير الأيسر الدولي الإنجليزي “لوك شاو” التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33، قبل أن يضيف الوافد الجديد في الميركاتو الشتوي 2020 النيجيري “أوديون إيجالو” الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 41 و.70

وشهدت المباراة مشاركة واين روني العائد من الولايات المتحدة إلى البريميرليج من بوابة “ديربي كاونتي” العام الماضي.

واين روني في مباراة ديربي كاونتي ومانشستر يونايتد (صور: Getty)
واين روني في مباراة ديربي كاونتي ومانشستر يونايتد (صور: Getty)

ولعب روني ضد فريقه السابق مانشستر يونايتد، والذي قاده للتتويج بالعديد من الألقاب حينما كان لاعبًا بين صفوفه قبل رحيله بقرار من جوزيه مورينيو صيف 2017.

وكانت قرعة دور الثمانية التي جرت أمس الأربعاء أوقعت مانشستر يونايتد في مواجهة نورويتش سيتي، فيما يلتقي تشيلسي مع ليستر سيتي، وشيفيلد يونايتد مع أرسنال ونيوكاسل يونايتد مع مانشستر سيتي.

وتأهل اليونايتد إلى هذا الدور بعد إكتساحه “ترانمير روفرز” فريق دروي الدرجة الثانية الإنجليزي، بسداسية نظيفة، في الدور الرابع، في المباراة التي أقيمت على ملعب “برينتون بارك”.

وصعد فريق مدينة ديربي إلى هذا الدور بعد تجاوزه “نورثامبتون تاون” فريق دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي، بأربعة اهداف مقابل هدفين في الدور الرابع.

وكانت مواجهة اليوم بين اليونايتد وديربي “استثنائية” حيث كانت أول مرة يواجه فيها “واين روني” ناديه القديم منذ أن لعب ضده مع إيفرتون في 2018 قبل أن يلعب لمدة عام مع “دي سي يونايتد” في الدوري الأمريكي.

يذكر أن آخر مواجهة بين الفريقين كانت فى الدور الثالث ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية عام 2018 (كاراباو كب) وخسر مانشستر يونايتد بركلات الجزاء الترجيحة 8-7، بعد ان انتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، فى المباراة التي اقيمت على ملعب أولد ترافورد، وكان فرانك لامبارد – المدرب الحاليا لنادي تشيلسي – هو المدير الفني لديربي كاونتي، وكان مورينيو مدربًا لليونايتد.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وديربي كاونتي

اقرأ ايضاً..

مقالات ذات صلة