أوروبااخر الاخبار الرياضيةمباريات اليوم

الفار يتدخل لإنقاذ مانشستر يونايتد من خسارة صادمة أمام إيفرتون

إيفرتون يستقبل مانشستر يونايتد اليوم الأحد 1-3-2020..

اكتفى مانشستر يونايتد بنقطة واحدة من مواجهته لفريق إيفرتون على ملعب “جوديسون بارك”، بمدينة ليفربول، فى قمة مباريات اليوم الأحد 1-3-2020 ضمن منافسات الجولة الـ28 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل الشياطين الحمر المباراة بمعنويات عالية بعد التأهل إلى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، بعد إكتساحهم لفريق “كلوب بروج” بخماسية نظيفة.

المباراة التي أذيعت على  قناة بي إن سبورتس 2 بتعليق “جواد بدة”، انطلقت في تمام الساعة 14:00بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية، على ملعب “جوديسون بارك”، بإدارة من الحكم الإنجليزي “كريس كافانا”، وشهدت تقدم صادم في النتيجة لنادي إيفرتون بعد هفوة غريبة من الحارس المتميز دافيد دي خيا.

وسعى اليونايتد إلى إستغلال سقوط “تشيلسي” منافسه المباشر على حجز المركز الرابع، والمؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، في فخ التعادل مع “بورنموث” أمس السبت، بتحقيق الإنتصار اليوم على إيفرتون لتقليص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة.

لكن رجال المدرب أولي جونار سولشاير وضعوا في موقف حرج بعد ثلاث دقائق فقط من صافرة بداية اللقاء، بسبب تلك الهفوة التي اقترفها دافيد دي خيا في تشتيت كرة على حافة منطقة الجزاء أثناء ضغط المهاجم البرازيلي “كالفيرت لايون”، لترتطم الكرة في جسد الأخير وتعانق الشباك.

وردت العارضة هدفًا لمانشستر يونايتد في الدقيقة السابعة بعد تسديدة أطلقها لاعب الوسط الصربي “نيمانيا ماتيتش”.

ولم يتأخر الهدف طويلاً بعد السيطرة الميدانية لمانشستر يونايتد على مجريات اللقاء، حيث أدرك نجم الفريق في الخمس مباريات الماضية “برونو فيرنانديز” هدف التعديل بتسديدة أرضية قوية ذهبت على أقصى يمين الحارس بيكفورد بعد تلقيه تمريرة من ماتيتش في الدقيقة 31.

وغلب التوتر على اللقاء حيث أشهرت البطاقة الصفراء في نهاية الشوط الأول أربع مرات لكل من لوك شو وهاري ماجواير من مانشستر يونايتد، وكالفيرت لايون وديفيز من إيفرتون.

وتحسن مردود إيفرتون خلال بداية الشوط الثاني مع خطورة واضحة في معظم محاولات مانشستر يونايتد على مرمى الحارس بيكفورد.

بيكفورد والفار

دي خيا يعترض على تسلل لايون لحظة تسديدة سيجوردسون في مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون والفار يلغي الهدف (صور: Getty)
دي خيا يعترض على تسلل لايون لحظة تسديدة سيجوردسون في مباراة مانشستر يونايتد وايفرتون والفار يلغي الهدف (صور: Getty)

كاد مانشستر يونايتد يقتل المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، عندما مرر البديل “خوان ماتا” كرة جميلة داخل المنطقة نحو برونو فيرنانديز ليسدد ويتصدى بيكفورد بأطراف أصابعه، لترتد أمام البديل الآخر “أوديون إيجالو” الذي تابعها لكن بيكفورد نهض بسرعة ليُبعدها بقدمه إلى ركنية.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع، ألغى الحكم هدفًا لإيفرتون بداعي تسلل كالفيرت لايون لحظة تسديد سيجوردسون لكرة من على خط ال18 غالط بها دي خيا.

وأثبتت الإعادة تداخل كالفيرت لايون في اللعبة أثناء سقوطه داخل منطقة الستة ياردات وهو في وضع التسلل.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 42 نقطة من 28 مباراة، حيث حقق الفوز في 11 مناسبة وتعادل في 9، وخسر مثلهم، وسجل 42 هدفًا، واهتزت شباكه في 30 مناسبة.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى