آسيااخر الاخبار الرياضيةاقتصاد رياضيالمحترفون العربالميركاتو الجزائريالميركاتو القطري

الاتحاد الآسيوي يُعاقب بغداد بونجاح على “الفعلة المنسية” أمام الهلال!

عقوبة متأخرة من حسن حظ السد..

اتخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بإيقاف المهاجم الدولي الجزائري “بغداد بونجاح” عن المشاركة مع السد القطري في دوري أبطال آسيا 2020 لمدة شهرين.

ومن حسن حظ السد القطري ومدربه تشافي هيرنانديز، جاءت تلك العقوبة بعد أول جولتين للفريق في دور المجموعات هذا الموسم، حيث حقق السد التعادل مع النصر السعودي 2/2 في الرياض، وهزم سيباهان أصفهان الإيراني بثلاثية نظيفة.

ويعتلي السد صدارة المجموعة الرابعة في دور مجموعات أبطال آسيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف فقط عن النصر السعودي، قبل المباراة الصعبة للفريق أمام متذيل المجموعة “العين الإماراتي” في الجولة القادمة.

ولم ينس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فعلة بغداد بونجاح في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث تهجم على حكم المباراة التي شهدت خسارة السد بنتيجة 4/1 أمام الهلال السعودي.


اقرأ أيضًا


وقالت إدارة نادي السد عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر أن يوقف بغداد_بونجاح لمدة شهرين، وبالتالي غياب اللاعب عن مباراتي العين الاماراتي بالجولتين الثالثة والرابعة من دوري ابطال اسيا (ذهاباً وإياباً)”.

ويعد ايقاف بغداد ضربة قوية بالنسبة للسد الذي يعاني من غيابات في الفترة الاخيرة وأيضا لإيقافات، فقد تعرض 3 من نجومه للاصابة، وكان اخرهم نجم الوسط المتألق “حسن الهيدوس” بكسر بسيط أمام سيباهان الايراني بالدوحة الثلاثاء الماضي، إلى جانب إصابة لاعبي الوسط سالم الهاجري وعلي أسد.

ويفتقد السد الظهير الايسر “عبد الكريم حسن” الملقب بأفضل لاعب في آسيا 2018 بداعي ايقافه 5 أشهر بقرار من لجنة الانضباط الاسيوي في 22 أكتوبر الماضي لطرده ايضا في مباراة الهلال بالدوحة.

جوميس يسجل مع الهلال أمام السد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ويتصدر لائحة هدافي البطولة بتسعة أهداف (صور: Getty)
جوميس يسجل مع الهلال أمام السد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ويتصدر لائحة هدافي البطولة بتسعة أهداف (صور: Getty)

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى