الأخبار الرياضية

مانشستر يونايتد يقتنص تعادلاً صعبًا من معقل كلوب بروج رغم 6 تغييرات!

عاد مانشستر يونايتد من مدينة بروج البلجيكية بتعادل بطعم الفوز حققه أمام مضيفه كلوب بروج، فى واحدة من أهم الدوري الأوروبي “اليوروباليج”.

واقترب مانشستر يونايتد الإنجليزي من التأهل لدور الستة عشر بعد اقتناصه لتعادل صعب، حيث تقدم كلوب بروج عن طريق ايمانويل بونافنتور في الدقيقة 15، قبل أن يسجل الفرنسي أنتوني مارسيال هدف التعادل في الدقيقة 36.

وعانى مانشستر يونايتد الامرين في بداية المباراة بسبب الهدف الذي تقدم به الفريق المضيف عن طريق كرة ساقطة “لوب” للنيجيري دينيس بونافنتور مستغلا خطأ فادحا لحارس مرمى يونايتد الارجنتيني “سيرخيو روميرو” لحظة خروجه المتسرع من مرماه.

وأجرى مدرب يونايتد النروجي أولي جونار سولشاير ستة تغييرات على التشكيلة التي تفوقت 2-صفر على تشلسي في ملعب ستامفورد بريدج يوم الاثنين الماضي ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، أبرزها إشراك الاسباني خوان ماتا وجيسي لينجارد والبرتغالي ديوجو دالوت بدلا من الويلزي دانيال جيمس والوافد الجديد البرتغالي برونو فرنانديز والظهير آرون وان بيساكا.

وقال سولسكاير بعد اللقاء “لقد كانت مباراة صعبة أمام فريق منظم للغاية، في ظروف صعبة” في اشارة الى الامطار التي تساقطت بغزارة، متابعا “لا أعتقد كانت من افضل المباريات. لقد كانت ضعيفة لناحية التركيز ولكن الظروف مع ارض الملعب والكرة تجعل الامور أصعب”.

وتابع “لقد سجلنا هدفا خارج الديار، حققنا التعادل وسنلعب على ارضنا الاسبوع المقبل حيث نأمل أن ننهي المهمة”.

فيما اعتبر ماتا “ضغطنا بشكل أفضل في الشوط الثاني وأمضينا وقتا أكثر في ملعبهم. لم نجد المساحات في الشوط الاول. التعادل 1-1 ليس نتيجة سيئة للغاية، ولكن نريد دائما الفوز”.

واصل بروج، متصدر الدوري البلجيكي، ضغطه وكاد أن يضاعف تقدمه لولا ارتطام كرة ماتس ريتس من داخل المنطقة بأحد لاعبي يونايتد لتتحول الى ركنية عند الدقيقة 18.

هدد بونافنتور مجددا عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى داخل المنطقة وسط تباطؤ في دفاع يونايتد، الا ن روميرو تصدى لتسديدته على القائم القريب في الدقيقة 28.

ونجح يونايتد بطل المسابقة عام 2017، في ادراك التعادل بعدما نفذ ماكسيم دو كويبر كرة من رمية تماس إلا ان الفرنسي أنتوني مارسيال اقتنصها قبل أن تصل الى أحد زملاء البلجيكي الشاب، وانطلق بها من منتصف الملعب نحو المرمى وأودعها الشباك في الدقيقة 36.

وتحسن أداء يونايتد تدريجيا في اللقاء وناب القائم الايسر عن مينيوليه عندما تصدى لتسديدة مارسيال القوية من خارج المنطقة في الدقيقة 43.

بدأ كلوب بروج، بطل بلجيكا في 15 مناسبة آخرها عام 2018، الشوط الثاني كما الاول الا ان روميرو كان في المرصاد لتسديدة في الدقيقة 53 سددها اللاعب بونافنتور بالقرب من القائم الايسر، قبل أن يهدر العاجي اوديلون كوسونو فرصة محققة بعد عرضية من بونافنتور الا ان الكرة مرت بجاب القائم في الدقيقة 78.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وكلوب بروج فى اليوروباليج

مقالات ذات صلة