أخبار كرة القدم الأوروبيةالأخبار

آرسنال يهزم أولمبياكوس في ملعبه الصعب ويضع قدمًا في ربع نهائي الدوري الأوروبي

بات آرسنال الإنجليزي على مشارف التأهل لدور الستة عشر للمسابقة، وذلك بعد فوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني، في أهم مباريات اليوم الخميس 20-2-2020 في إطار منافسات دور الـ32 الإقصائي من الدوري الأوروبي.

وفاز آرسنال بهدف دون رد وسجل الفرنسي أليكساندر لاكازيت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

اضغط هنا للوصول الى صفحة البث المباشر لمباراة ارسنال وأولمبياكوس فى اليوروباليج

ودخل الفريق المضيف المباراة متسلحًا بعامل الأرض والجمهور من اجل تحقيق الإنتصار على الجانرز في مباراة الليلة لتسهيل مهمة مباراة العودة على “ملعب الإمارات” في 27 فبراير القادم.

وتأهل أبناء مدينة أثينا إلى هذا الدور من الدوري الأوروبي بعدما احتلوا المركز الثالث في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حصدوا 4 نقاط، خلف “بايرن ميونيخ” متصدر المجموعة، و”توتنهام” وصيفها.

على الجانب الآخر دخل فريق آرسنال المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيق الفوز على “نيوكاسل” برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستطاع فريق المدرب ميكيل آرتيتا الفوز بهدف دون رد على ملعب “كاريسكاكيس ستاديوم” الصعب، ووضع قدمًا في الدور ربع النهائي.

وكان فريق المدفعجية ترشح إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي بعد تصدره للمجموعة السادسة بالبطولة، حيث جمع 11 نقطة بفارق نقطتين عن “آينتراخت فرانكفورت الألماني” الوصيف، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 3 مباريات مقابل تعادلين وهزيمة.

تاريخ مواجهات الفريقين

قبل هذا اللقاء يتعادل سجل لقائات الفريقين حيث تواجهوا من قبل في 8 مناسبات انتهت 4 منهم بالفوز لصالح الجانرز، وأربع لصالح أولمبياكوس.

وتبادل الفريقين الفوز ذهاباً وإياباً في كل المواجهات التي دارت بينهم ولم ينتهي أي لقاء من قبل بينهم بالتعادل،وسجل الجانرز في شباك الفريق اليوناني 14 مرة، واستقبل 11 هدف.

وآخر لقاء جمع الفريقين انتهي لصالح أرسنال بثلاثية أحرزها اوليفيه جيرو في دور مجموعات دوري ابطال أوروبا موسم 2015.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة آرسنال وأولمبياكوس فى اليوروباليج

أخبار أخرى