آسيااخر الاخبار الرياضيةمباريات اليوم

نتيجة مباراة السد وسباهان اصفهان في دوري أبطال آسيا

السد يمكن من هزيمة ضيفه الإيراني..

حقق نادي السد القطري انتصاره الأول ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد الانتصار على سباهان آصفهان الإيراني، بثلاثة أهداف دون مقابل.

وقدّم لكم موقع ميركاتو داي بث مباشر لمباراة السد وسباهان اصفهان في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 18-2-2020 في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ورفع عيال الذيب رصيدهم إلى 4 نقاط، ليتساوى بطل قطر مع النصر السعودي في منافسات المجموعة الرابعة، التي شهدت انتصار الفريق السعوديعلى الإماراتي على ملعب هزاع بن زايد.

وافتتح أهداف السد في المباراة، النجم “أكرم عفيف” بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، بصناعة من بغداد بونجاح.

ثم تمكن القائد “حسن الهيدوس” من تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 71، بعد صناعة جديدة من الجزائري.

وعاد الهيدوس لتسجيل هدفه الشخصي الثاني، بعد عمل رائع من المميز “أكرم عفيف” وتمريرة أنهاها القائد في الشباك.

تاريخ مواجهات الفريقين

وستكون مباراة اليوم هي الخامسة بين الفريقين في مشوار البطولة الآسيوية، حيث التقى الفريقان مرتين في البطولة عام 2011 الذي شهد تتويج الفريق القطري باللقب، وكذلك مرتين أخريين في دوري المجموعات عام 2014.

المواجهة الأولى بين العملاقين القاريين كانت في ربع النهائي لنسخة عام 2011 وخسر السد صفر-1 ذهابا لكنه اعتبر فائزا بثلاثية نظيفة بسبب إشراك سباهان الإيراني حينها للاعب موقوف.

وفي مباراة الإياب فاز بطل إيران بنتيجة 2-1 في الدوحة، لكنها نتيجة لم تعدل من الخسارة ذهابا بثلاثية، ليكمل السد القطري مشواره حتى المباراة النهائية، ويتوج بأول ألقابه في القرن الجديد آسيويا، والثاني بالبطولة عبر تاريخه.

أما المواجهتان الأخريان، بين الفريقين فكانتا في دور المجموعات عام 2014، وكان سباهان فريقا قويا جدا حينذاك، وفي مباراة الذهاب بالدوحة خسر بنتيجة 1-3، لكنه كشر عن أنيابه في طهران في مواجهة الإياب، وفاز برباعية نظيفة، لكنه ودع المجموعة حينها، بينما حل السد في المركز الثاني، وتأهل رسميا للدور التالي.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى