آخر الأخبار الرياضيةآسيامباريات اليوم

بأقل مجهود..التعاون يتجاوز الدحيل بثنائية نظيفة في دوري أبطال آسيا

التعاون السعودي يفوز على الدحيل القطري 2/0 اليوم الثلاثاء 18-2-2020..

تجاوز نادي التعاون السعودي ضيفه نادي الدحيل القطري، بعدما تغلب عليه بثنائية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء 18-2-2020، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة فى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة التعاون والدحيل فى دوري أبطال آسيا اليوم 

وتقدم التعاون بهدف سجله محمد السهلاوي في الدقيقة 34، واضاف عبد المجيد السواط الهدف الثاني في الدقيقة 55.

ورفع التعاون رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الدحيل عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وكان التعاون فاز على الشارقة بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما فاز الدحيل على بيرسبوليس 2 / صفر.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على وسط الملعب، ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين في العشر دقائق الأولى من اللقاء.

وبمرور الوقت فرض فريق الدحيل سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن محاولات هجومية على مرمى التعاون ولكن كافة هذه المحاولات باءت بالفشل حيث افتقد الفريق القطري للدقة في الثلث الأخير من الملعب.

في المقابل، اضطر التعاون للتراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات أمام لاعبي الدحيل مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامهم الفرصة.

وجاءت أخطر الفر في الدقيقة 13 من نصيب الدحيل عندما لعبت تمريرة طولية خلف مدافعي التعاون استلمها سلطان البريك في الناحية اليسرى ودخل بها منطقة جزاء التعاون وسدد كرة ارضية قوية تصدى لها الحارس كاسيو دوس أنجوس قبل أن يشتتها الدفاع لركلة ركنية لم تستغل.

مباراة التعاون ةالدحيل فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)
مباراة التعاون ةالدحيل فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)

بعد تلك الهجمة عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى خاصة بعد أن تخلى التعاون قليلا عن حذره الدفاعي وبدأ مبادلة فريق الدحيل للهجمات ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 والتي شهدت تسجيل التعاون لهدف التقدم عندما سدد عبد المجيد السواط كرة قوية تصدى لها الحارس كلود أمين لترتد إلى محمد السهلاوي الذي لعبها من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

كثف الدحيل من هجماته بعد الهدف الذي تلقاه، وذلك بحثا عن تسجيل هدف التعادل، الذي كاد أن يسجل في الدقيقة 40 عندما لعب كرة طولية خلف مدافعي التعاون لإيدميلسون جونيو في الناحية اليمنى ليدخل بها منطقة الجزاء لكن دوس انجوس خرج من مرماه وتصدى لتسديدة جونيور.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم التعاون بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 48 أهدر التعاون فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الدحيل هيأها عبد المجيد السواط لسيدريك أميسي الذي قابلها بتسديدة قوية لكن دفاع الدحيل أبعدها.

مباراة التعاون والدحيل فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)
مباراة التعاون والدحيل فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)

بعد تلك الهجمة فرض الدحيل سيطرته على مجريات اللقاء وكثف من محاولاته لاختراق دفاع التعاون بحثا عن تسجيل هدف التعاون، في المقابل تراجع التعاون لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 55 ووسط غياب التركيز من مدافعي الدحيل، تمكن التعاون من تسجيل هدف ثاني عندما تمكن محمد السهلاوي من تمريرة الكرة إلى عبد المجيد السواط داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية على يسار الحارس كلود أمين إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، فرض فريق التعاون سيطرته على مجريات اللعب وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط تراجع غير مبرر من جانب لاعبي الدحيل.

وبمرور الوقت انتفض فريق الدحيل وبادر بشن هجمات في محاولة لتقليص الفارق ، ليتراجع لاعبو التعاون لوسط ملعبهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 83 والتي كادت ان تشهد هدف ثالث للتعاون عندما استلم سلطان مندش كرة خلف مدافعي الدحيل لينفرد بالحارس كلود أمين الذي تمكن من ابعاد الكرة لتصل إلى السهلاوي الذي لعبها باتجاه المرمى لكن المهدي بن عطية أبعدها من على خط المرمى.

واستمرت محاولات الدحيل الهجومية بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق لكن كافة محاولاته باءت بالفشل لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز التعاون بهدفين نظيفين.

احتفال لاعبي فريق التعاون السعودي بتسجيل الهدف الاول فى مرمي الدحيل القطري بدوري ابطال اسيا (صور:twitter)
احتفال لاعبي فريق التعاون السعودي بتسجيل الهدف الاول فى مرمي الدحيل القطري بدوري ابطال اسيا (صور:twitter)

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر لمباراة الدحيل والتعاون اليوم

اقرأ ايضا

 

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي
إغلاق