آخر الأخبار الرياضيةآسيامباريات اليوم

الهلال يُعمق جراح شباب أهلي دبي بثنائية الأسد الفرنسي “جوميز”

الهلال يفوز بهدفين مقابل هدف امام شباب الاهلي اليوم الاثنين 17-2-2020..

عمق نادي الهلال السعودي جراح مضيفه شباب الأهلي دبي بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهم اليوم الاثنين 17-2-2020 على “ستاد راشد بنادي شباب الأهلي دبي”، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ويدين الزعيم بالفوز اليوم الى مهاجمه “بافيتميبي جوميز” الذي سجل ثنائية، في الدقيقتين 36 و72، قبل ان يفتتح شباب الأهلي دبي اهداف المباراة فى الدقيقة 24 عن طريق اللاعب يوسف جابر.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي فى دوري أبطال آسيا

جوميز هداف نادي الهلال السعودي يسجل فى شباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)
جوميز هداف نادي الهلال السعودي يسجل فى شباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي فى دوري أبطال آسيا

ورفع الهلال رصيده بذلك إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف باختاكور الأوزبكي، بينما ظل شباب الأهلي دبي بدون رصيد من النقاط بعد أن تلقى الهزيمة الثانية.

وتقدم شباب الأهلي دبي بالهدف الأول على عكس سير المباراة. من رأسية رائعة من المدافع “يوسف جابر” بعد تلقيه عرضية من ركنية فيدريكو كارتابيا (24).

وفى الدقيقة 37 سجل بافيتمبي جوميز هدف التعادل 1/1 من رأسية نموذجية بعد ارتقاء مثالي داخل منطقة جزاء شباب الأهلي،

جاء الهدف من الجهة اليمني بعد ان مر الايطالي “جيوفينكو” داخل منطقة الجزاء، بعد هروبه من ماجد الحسن، وارسل عرضية نموذجية على رأس جوميز الذي ارتقى من بين محمد المطروشي ويوسف الجابر ووضع كرة قوية للغاية بالرأس على يسار الحارس ماجد ناصر.

وانحصر اللعب في وسط ملعب شباب الأهلي دبي حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وكل محاولات أصحاب الضيافة للضغط على حائز الكرة من وسط الملعب فشلت بسبب المهارات العالية للاعبي الهلال في الخروج الصحيح من الخلف إلى الأمام والظهور الصحيح للاعبي الوسط بتحركهم من دون كرة.

مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:Getty)
مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:Getty)

وشهدت الدقيقة 43 تغاضي الحكم الياباني عن احتساب ركلة حرة مباشرة للهلال من مسافة 22 ياردة بعد تعرض سالم الدوسري للعرقلة من فيدريكو كارتابي العرقلة كانت من الخلف، والإعادة أوضحت تعرض الدوسري للعرقلة بالفعل.

وفى الدقيقة 45  كان هناك فرصة خطيرة للغاية لفريق شباب الأهلي دبي، صنعها فيدريكو كارتابيا من ركلة حرة مباشرة على الجهة اليمنى، أرسلها بالقدم اليسرى على القائم البعيد، واخرجها ياسر الشهراني بالرأس وارتطمت في جسد “عبد العزيز هيكل” وخرجت ركلة مرمى للهلال.

وفى الشوط الثاني استمر الهلال فرض سيطرته على مجريات المباراة حتي جاءت الدقيقة 71، والتي شهدت تسجيل الهدف الثاني للزعيم عن طريق نجم المباراة بافيتيمبي جوميز.

جاء الهدف بكرة عرضية نموذجية عن طريق اللاعب كارييو من الجهة اليمنى على القائم البعيد، وجدت جوميز الذي رفض ترويضها أو تسلمها، وفضل التصويب بلمسة واحدة بالقدم اليسرى في الزاوية اليمنى الضيقة لحارس المرمى الذي صعق بالتصويبة القوية للاعب الفرنسي الجريء.

مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)
مباراة الهلال وشباب الاهلي دبي فى دوري ابطال اسيا (صور:twitter)

وفى الدقيقة 83 كاد أهلي دبي أن يتعادل لولا تألق حارس الهلال عبد الله المعيوف الذي انقذ مرماه من هدف مؤكد لمهاجم الأهلي “حارب عبد الله” بتحويل التسديدة إلى ركنية.

وفى الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد ان يسجل الهلال الهدف الثالث من خلال سالم الدوسري الذي أهدر فرصة حقيقي، النجم السعودي تلقى تمريرة طولية من جيوفينكو من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين على حدود منطقة جزاء الأهلي، وسلمها وتوغل بها داخل المنطقة ثم صوب بكل قوة فوق المقص الأيسر للمرمى.

اضغط هنا للوصول الى صفحة البث المباشر لمباراة الهلال وشباب الأهلي دبي فى دوري أبطال آسيا

ودخل الهلال حامل اللقب المباراة وعينه على تحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة، حيث حقق الزعيم الفوز في المباراة الافتتاحية امام فريق “شاهر خودرو الإيراني” بهدفين مقابل لا شئ.

وسعى الزعيم بقيادة “لوشيسكو” إلى مواصلة نتائجه الرائعة في الفترة الاخيرة والحفاظ على سلسلة اللاهزيمة، حيث لم يتذوق الفريق طعم الخسارة في 15 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وتاريخيًا لم ينتصر الهلال في مواجهاته الرسمية الأربع السابقة ضد أهلي دبي، بينما كان آخر انتصاراته على الفريق الإماراتي في البطولة القارية نفسها قبل 10 سنوات.

 

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، وعضو فريق الأرشيف.

مقالات ذات صلة

إغلاق