آخر الأخباراعاراتالمحترفون العربالميركاتو الجزائريالميركاتو الفرنسي

إسلام سليماني يواصل التعملق في الدوري الفرنسي مع موناكو

سليماني يُهدي 6 نقاط لموناكو بهدفين حاسمين في آخر جولتين من الليج آ...

واصل المهاجم الدولي الجزائري “إسلام سليماني” تألقه الكبير رفقة موناكو في الدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم، وقاده لهزيمة مونبلييه في افتتاح مباريات الجولة ال25، مساء أمس الجمعة، على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو.

وسجل سليماني الهدف الوحيد في المباراة برأسية صاروخية من داخل منطقة الجزاء بفضل إرتقاء رهيب لحظة تلقيه عرضية من ركنية أرسلها صانع الألعاب الروسي جولوفين في الدقيقة 52.

وكان إسلام سليماني سجل هدف فوز موناكو على أميان في الجولة الماضية من الدوري الفرنسي، في الوقت المحتسب بدل من ضائع، ليمنح فريقه ست نقاط في آخر مباراتين له بمسابقة الليج آ.

وصعد موناكو إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن المركز الثالث المؤهل للأدوار التأهيلية لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي يحتله حاليًا فريق رين.

أما سليماني الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، فقد صعد إلى المركز السابع في جدول ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 9 أهداف بفارق هدف واحد عن لاعب باريس سان جيرمان “ماورو إيكاردي”، لكن سليماني صنع 8 أهداف، وهو أكثر لاعب صناعة للأهداف في قائمة الهدافين جنبًا إلى جنب الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي صنع 11 هدفًا وسجل 8 أهداف.

اللاعب 👤النادي 🚩عدد الأهداف ⚽تمريرات حاسمة 👟
وسام بن يدر 🇫🇷موناكو165
كيليان مبابي 🇫🇷باريس سان جيرمان154
نيمار 🇧🇷باريس سان جيرمان136
موسى ديمبيلي 🇫🇷أولمبيك ليون131
حبيبو ديالو 🇸🇳ميتز123
فيكتور أوسيمين 🇳🇬ليل123
ماورو إيكاردي 🇦🇷باريس سان جيرمان102
إسلام سليماني 🇩🇿موناكو98
أندي ديلور 🇩🇿مونبلييه92
ممفيس ديباي 🇳🇱أولمبيك ليون92
أنخل دي ماريا 🇦🇷باريس سان جيرمان811

ويقضي سليماني موسمه الثاني خارج ليستر سيتي الذي أعاره الموسم الماضي لنادي فنربخشة التركي، قبل أن يجدد إعارته لكن لنادي موناكو في الميركاتو الصيفي 2019.

سليماني إسلام يقود موناكو لهزيمة مونبلييه في الدوري الفرنسي (صور: Getty)
سليماني إسلام يقود موناكو لهزيمة مونبلييه في الدوري الفرنسي (صور: Getty)

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق