اخر الاخبار الرياضيةالدوري المصريجدول

الأهلي يبتعد بأميال عن الزمالك في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري

تعرف على جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على نسور بورسعيد..

ابتعد الأهلي عن المقاولون العرب بفارق 13 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بفضل الفوز العريض الذي حققه في مباراته المؤجلة أمام المصري البورسعيدي من الجولة السادسة، مساء اليوم الجمعة 14-2-2020.

الأهلي هزم المصري بنتيجة 3/صفر في المباراة التي أقيمت على ملعب المكس في الاسكندرية بعد دقائق قليلة من تتويج الزمالك بطلاً لكأس السوبر الأفريقي على حساب الترجي الرياضي التونسي.

ورفع الأهلي رصيد نقاطه لـ 45 في المركز الأول بعدما لعب 15 مباراة، ليتبعد بفارق 13 نقطة عن المقاولون العرب الثاني والذي لعب 17 مباراة.

ووسع رجال المدير الفني رينيه فايلر فارق النقاط بينهم وبين الغريم التقليدي “الزمالك” لـ 15 نقطة.

ولعب الزمالك 15 مباراة ويحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط فقط عن بيراميدز صاحب المركز الرابع من 17 مباراة.

احتفال كهربا اجايي بعد الفوز على المصري 3-0 في الدوري المصري الممتاز (صور: on sport)
احتفال كهربا اجايي بعد الفوز على المصري 3-0 في الدوري المصري الممتاز (صور: on sport)

وبإمكان الأهلي توسيع فارق النقاط بينه وبين الزمالك لـ 18 نقطة وضمان التتويج بلقب الدوري قبل أسابيع من نهاية هذا الموسم، إذا ما استطاع هزيمته في وقت لاحق هذا الشهر في مباراة قمة الدوري المؤجلة منذ شهر أكتوبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي فاز بـ 15 مباراة متتالية في مسابقة الدوري المصري الممتاز تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر.

ولم يتمكن أي مدرب درب الأهلي منذ أيام البرتغالي مانويل جوزيه، من معادلة هذا الرقم القياسي، باستثناء فايلر الذي يسعى الآن لكسر هذا الرقم.

والتالي آخر تحديث لجدول ترتيب الدوري المصري

[lt id=”21″]

بروفيل النادي الأهلي

[lt id=”48″]

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة