آخر الأخبارأوروبامباريات اليوم

يوفنتوس يصالح أنصاره بتعادل ذهبي على ملعب ميلان في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

قمة نارية بين ميلان ويوفنتوس تنتهي بالتعادل 1-1 اليوم الخميس 13-2-2020..

بات يوفنتوس على وشك التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا، بعدما اقتنص تعادلاً إيجابياً بطعم الفوز 1 / 1 من ملعب مضيفه ميلان اليوم الخميس 13-2-2020 على ملعب “سان سيرو“، في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة.

المباراة التي اذيعت على قناة RAI الإيطالية، انطلقت في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة مباراة ميلان ويوفنتوس فى ذهاب نصف نهائي كأس ايطاليا..

وتقدم ميلان بهدف حمل توقيع لاعبه الكرواتي أنتي ريبيتش في الدقيقة 62، قبل أن يضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ثيو هيرنانديز في الدقيقة 72 لحصوله على الإنذار الثاني.

واستفاد يوفنتوس من النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز نجمه البرتغالي “كريستيانو رونالدو” هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة ميلان ويوفنتوس فى ذهاب كأس ايطاليا 

وبات يكفي يوفنتوس التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام بملعبه في الرابع من آذار/مارس القادم من أجل الصعود للمباراة النهائية للبطولة.

في المقابل، أصبح يتعين على ميلان الفوز على يوفنتوس، أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1 / 1، لحجز بطاقة الصعود للنهائي ومواصلة حلمه نحو التتويج باللقب.

دخل الفريقان المباراة على وقع خسارتين في الدوري بسقوط يوفنتوس المفاجىء امام فيرونا 1-2، وخسارة ميلان امام جاره انتر 2-4 علما بانه تقدم عليه بهدفين نظيفين في نهاية الشوط الاول.

بداية قوية لميلان

واستهل ميلان المباراة بضغط كبير واعتمد التصويب من خارج المنطقة، فأطلق الغاني فرانك كيسي كرة قوية من 30 مترا مرت بجانب القائم الايمن (2)، واخرى مماثلة للكرواتي انتي ريبيتش (5). وكان بوفون بالمرصاد لكرة قوية سددها دافيدي كالابريا (22).

وهيأ النجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش كرة متقنة ليوفيتش لكن الاخير سددها زاحفة ضعيفة بين يدي الحارس بوفون (28).

وكانت اول فرصة خطيرة ليوفنتوس كرة الاكوادوري خوان كوادادو تصدى لها حارس ميلان جانلويجي دوناروما (31).

وفي مطلع الشوط الثاني تدخل بوفون مرة جديدة لانقاذ مرماه من تسديدة يسارية لهرنانديز واخرى مماثلة لابراهيموفيتش.

وترجم ميلان افضليته الى هدف التقدم عندما مرر الاسباني سامو كاستيخيو كرة عرضية متقنة لم يحسن مدافعو يوفنتوس التعامل معها فسددها ريبيتش على الطاير داخل الشباك (61).

أنتي ريبيتش لاعب ميلان يحتفل بهدفه فى مرمي يوفنتوس بكأس ايطاليا (صور:24 soccer)
أنتي ريبيتش لاعب ميلان يحتفل بهدفه فى مرمي يوفنتوس بكأس ايطاليا (صور:24 soccer)

واحتج لاعبو فريق السيدة العجوز على عدم احتساب ركلة جزاء اثر اعاقة كوادرادو داخل المنطقة لكن الحكم لم يكترث لهم (65).

واكمل ميلان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد هرنانديز اثر مخاشنته الارجنتيني باولو ديبالا ليحصل على الانذار الثاني في المباراة (71).

واشرك مدرب يوفنتوس ماوريستيو ساري آخر ورقة هجومية لديه والمتمثلة بالارجنتيني غونزالو هيغواين في محاولة لتحاشي خسارة ثانية تواليا بعد سقوطه المفاجىء امام فيرونا 1-2 في الدوري وثالثة منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه امام نابولي قبل اسبوعين.

وقام رونالدو بضربة مقصية رائعة ارتطمت بيد احد لاعبي ميلان داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء بعد اللجوء الى تقنية المساعدة بالفيديو فسجل منها رونالدو هدف التعادل في الرمق الاخير.

واحتسبت ليوفنتوس 8 ركلات جزاء هذا الموسم نجح في ترجمتها النجم البرتغالي جميعها الى اهداف.

رونالدو يسجل فى ميلان من ركلو جزاء فى كأس ايطاليا (صور:24 Soccer)
رونالدو يسجل فى ميلان من ركلو جزاء فى كأس ايطاليا (صور:24 Soccer)

وكان نابولي اسقط انترميلان في عقر داره 1-صفر الاربعاء قبل مباراتي الاياب المقررتين في 4 و5 مارس المقبل.

وكان ميلان قد تأهل إلى نصف نهائي كأس إيطاليا بعدما تغلب في مباراة الدور ربع النهائي على “تورينو” بأربعة أهداف لهدفين في مباراة دراماتيكية امتدت إلى شوطين إضافيين.

على الجانب الاخر سعى اليوم فريق “ماوريسيو ساري” بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو إلى إستعادة نغمة الانتصارات على حساب “ميلان” الليلة وتسهيل المهمة في مباراة الإياب على ملعب “أليانز ستاديوم“.

يذكر ان لقاء الفريقين فى الدور الاول من السيري آ، قد انتهي بفوز اليوفي بهدف نظيف سجله الارجنتيني “باولو ديبالا”.

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق