آخر الأخبارافريقيامباريات اليوم

ظلم تحكيمي يُسقط الرجاء في كلاسيكو المغرب أمام الجيش الملكي

الجيش الملكي يفوز بهدف امام الرجاء اليوم الاربعاء 12-2-2020..

انتهي كلاسيكو المغرب بين الرجاء الرياضي ونطيره الجيش الملكي بفوز الاخير بهدف دون رد، فى قمة مباريات اليوم الاربعاء 12-2-2020، على ملعب “الأمير مولاى عبدالله” بمدينة الرباط، فى منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري المغربي.

اضغط هنا لقراءة تقرير مباراة الجيش الملكي والرجاء الرياضي فى الدوري المغربي

دخل الجيش الملكي المباراة وعينه على تحقيق الانتصار الثالث على التوالي ومواصلة نتائجه الجيدة في الدوري، حيث فاز في اخر مبارتين على “رجاء بني ملال” بنتيجة (1-0)، و”نهضة الزمامرة” بنتيجة (2-1).

وبهذا الفوز رفع الجيش الملكي رصيده الى النقطة 25 فى المركز الخامس، متساوياً مع نادي الرجاء الذي يحتل المركز الرابع متفوقاً بفارق الاهداف عن الجيش، وللرجاء مباراة مؤجلة.

اضغط هنا لقراءة تفاصيل احداث مباراة الجيش الملكي والرجاء دقيقة بدقيقة

وجاء هدف اللقاء الوحيد فى الدقيقة 69 عن طريق الإفواري “جوزيف كنادو” بعدما انفرد بالحارس بعد حصوله على تمريرة في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء ليسدد من فوق محمد بوعميرة لتتهادى الكرة في المرمى.

وكانت المباراة متكافئة في معظم أوقاتها ولم يكن الرجاء يستحق هذه الخسارة، فى ظل تألق حارس الجيش الملكي “محمد باعيو” الذي تعملق في إبعاد تصويبة من داخل منطقة الجزاء للاعب “يوسف البكاري” فى الدقيقة 68.

وشهدت الدقيقة 89 ركلة جزاء صحيحة 100٪ ضد مدافع الجيش “أمير الشباني” بعد تدخله بالقدمين على قدم سفيان رحيمي داخل المنطقة ولكن الحكم اليعقوبي تغاضى عن احتسابها.

وشهد الشوط الثاني اعتراض من لاعبي الجيش الملكي بسبب لمس احد لاعبي الرجاء الكرة باليد داخل المنطقة، ولكن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء لان الكرة كانت قريبة جدا “لا تتعدي الياردتين” من المدافع الذي لم يستطع تفادي لمسها باليد، كان قرارًا صحيحًا من الحكم بعدم اتخاذ قرار إداري.

التيفو الخاص بفريق الرجاء الرياضي فى مباراة الجيش الملكي بالدوري المغربي (صور:twitter)
التيفو الخاص بفريق الرجاء الرياضي فى مباراة الجيش الملكي بالدوري المغربي (صور:twitter)
التيفو الخاص بالجيش الملكي فى مباراة الرجاء بالدوري المغربي (صور:twitter)
التيفو الخاص بالجيش الملكي فى مباراة الرجاء بالدوري المغربي (صور:twitter)

تاريخ لقاءات الفريقين..

وتاريخيًا يتفوق الرجاء في المواجهات المباشرة بين الفريقين، التي وصلت إلى 119 مباراة، حيث تفوق في 39 منها، مقابل 33 انتصارا للجيش الملكي بعد الفوز اليوم، وكان التعادل حاضرا في 47 مباراة.

ويملك الرجاء 103 هدف مقابل 97 هدفًا للجيش، كما أن أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين سجلت سنة 1964، وكانت لصالح العساكر بخماسية نظيفة.

يذكر ان اخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الموسم الماضي على نفس الملعب، وانتهت بفوز الجيش الملكي بنتيجة (2-1) في الجولة التاسعة عشر من الدوري المغربي.

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق