آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الاسبانيانتقالات اللاعبين

نادي طفولة زين الدين زيدان يٌنتج جوهرة فرنسية جديدة لبرشلونة

برشلونة يسير على خطى ريال مدريد ويقترب من ضم موهبة فرنسية

لفت اللاعب “إسحاق ليهادجي” انتباه العديد من الفرق الكبرى وعلى رأسهم فريق برشلونة الذي يطمح في التعاقد مع اللاعب في الميركاتو الصيفي القادم.

صاحب الـ 17 عامًا تحسس خطواته الأولى في عالم كرة القدم مع نفس فريق الأسطورة زين الدين زيدان “سيبتيم فالو”.

ورغم ضعف شعبية فريق سيبتيم فالو، إلا أن موهبة إسحاق فرضت نفسها وجعلته مطمعًا لفرق الصفوة، خاصةً الفريق الكتالوني “برشلونة” الساعي خلف ضم مواهب جديدة تحضيرًا لمرحلة ما بعد ميسي.

وكان إسحاق على مقربة من الانضمام لصفوف برشلونة في ميركاتو 2013، حيث كان يبلغ من العمر 11 عامًا، غير أنه تعرض لإصابة بكسر في الساق، الأمر الذي منع البرسا من اتمام الصفقة.

وذكر رئيس نادي سيبتيم “صلاح نصري” بعض التفاصيل عن تلك الفترة لوسائل الإعلام، قائلاً “إسحاق كان يحلم بالذهاب إلى برشلونة، وبكى بسبب انهيار هذا الحلم قبل عدة سنوات، كنا يجب أن نجعله يؤمن بإمكانية حدوث ذلك، وإنها مسألة وقت، وإذا حدث ذلك سيحدث ذلك”.

صورة لإسحاق ليهادجي اثناء اجراءه اختبارات الانضمام برشلونة
صورة لإسحاق ليهادجي اثناء اجراءه اختبارات الانضمام لبرشلونة

لينضم ليهادجي بعدها بثلاث سنوات تقريبًا إلى مارسيليا وهو في سن الرابعة عشر من عمره، وأثارت قدرات اللاعب في مرحلة التحضيرات إعجاب “فيلاش بواش” المدير الفني لفريق مارسيليا ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، وشارك في اول مباراة له مع الفريق في 24 سبتمبر 2019 عندما شارك من على مقاعد البدلاء ضد فريق “ديجون“.

وسيحاول فريق برشلونة خطف اللاعب مستغلاً الخلافات التي وقعت بين ممثلي اللاعب وإدارة فريق الجنوب الفرنسي حول تجديد عقده مع الفريق، حيث ينتهي العقد الحالي في يونيو القادم ويحق له التوقيع مع اي فريق بدون اي مقابل وفقًا لقانون بوسمان.

وخاض اللاعب منافسات كأس العالم تحت 17 عامًا بالبرازيل رفقة منتخب فرنسا، ولعب دورًا محوريًا في تأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

ليهادجي مع منتخب فرنسا (صورة:football-addict)
ليهادجي مع منتخب فرنسا (صورة:football-addict)

وبدأت الخلافات بين الإدارة واللاعب منذ عودته من البطولة حيث بدأت المحادثات بشأن أول عقد احترافي للاعب، ولكن سرعان ما أصبح واضحًا أن الطرفين متباعدين بعض الشيء في مفاوضاتهما.

ولم يشارك اللاعب سوى 22 دقيقة فقط، وعندما سُئل مدربه البرتغالي “فيلاش بواش” عن قلة مشاركات اللاعب اجاب :”أنا في انتظار توقيعه على العقد لمنحه بعض الوقت في اللعب، في الوقت الحالي يُمكنني الاستفادة من وجود ليهادجي، لكن لماذا؟ هل لتجهزيه لموناكو أو لباريس سان جيرمان، ما الفائدة التي ستعود على ناديه الذي طوره؟ أنا أدافع عن مصالح النادي”.

ليهادجي اثناء دخولة كبديل في اول مشاركة مع مارسيليا (صورة : foot01)
ليهادجي اثناء دخولة كبديل في اول مشاركة مع مارسيليا (صورة : foot01)

ويحاول برشلونة الأستفادة من سياسة “فلورنتينو بيريز” رئيس فريق ريال مدريد الذي بدأ يُفتح وعي الاندية في الفترة الاخيرة لما يقوم به من تعاقدات مع مواهب شابة، وهي سياسة جديدة انتهجها النادي الملكي بسبب الأرتفاع الرهيب في أسعار اللاعبين.

كلمات دالة
إغلاق