أخبار الرياضةاخبار كرة القدم في افريقياسوق الانتقالات المصريسوق الانتقالات المغربيمباريات اليوم حول العالم
مُحدث

المغرب يواصل تفوقه على مصر ويحتفظ بكأس أمم أفريقيا داخل الصالات

مصر تتعرض لنتيجة مذلة في نهائي كأس أمم أفريقيا داخل الصالات بخماسية نظيفة...

تُوج منتخب المغرب ببطولة كأس أمم أفريقيا 2020 لكرة القدم داخل الصالات مساء اليوم الجمعة 7-2-2020، بعد فوزه على ضيفه منتخب مصر بنتيجة 5/صفر، في تكرار للمشهد النهائي لنسخة عام 2016 المنتهي بفوز المغرب 2/3.

وأنهى منتخب المغرب الشوط الأول بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، وفي الشوط الثاني أضاف الهدفين الرابع و الخامس، في غياب تام لأي ردة فعل من المنتخب المصري الذي بدا عليه الإعياء والتفكك التام بين عناصره، باستثناء حارس المرمى “محمود عبد الوهاب” الشهير بـ “شوبير” والذي أنقذ العديد من الفرص المؤكدة للتسجيل، ولولا تدخلاته ربما لانتهت المباراة بفوز أعرض للمغرب.

وبدأ منتخب المغرب بتشكيلة مكونة من رضى خياري وأنس العيان وسعد كنية وسفيان مسرار وبلال بقالي، بينما بدأت مصر بتشكيلة ضمت كل من “محمود عبد الوهاب وعبدالرحمان محمد وابراهيم عايد ومحمد محمد ومصطفى خلف”.

وتقدم للمغرب اللاعب سفيان مسرار من تصويبة صاروخية في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بعد تلقيه تمريرة عرضية من بلال بقالي.

وتصدى القائم الأيسر المصري لتصويبة جميلة من بلال بقالي في الدقيقة الخامسة، لكن الهدف الثاني لم يتأخر بعد تلك الفرصة، فقد تمكن عبد اللطيف فاتي من تسجيله في الدقيقة 12 بعدما قام بعملية ثنائية بينه وبين أشرف محمد.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، تلقت شباك مصر الهدف الثالث عن طريق نجم المباراة “سفيان المسرار” إثر إنفرد صريح بالحارس بعدما رفع كرة تلقاها من بلال بقالي داخل المنطقة.

المغرب يكتسح مصر في نهائي أمم أفريقيا داخل الصالات 2020 (صور: TV)
المغرب يكتسح مصر في نهائي أمم أفريقيا داخل الصالات 2020 (صور: TV)

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، قام سفيان مسرار بمراوغة رهيبة انتزع بها الآهات، بتمرير الكرة بين قدمي اللاعب أحمد عبد القادر ليجد نفسه في مواجهة حارس مصر، لكنه ركز على التصويب بقوة دون تركيز ليمسك بها الحارس محمود عبد الوهاب شوبير.

مع بداية الشوط الثاني انهار منتخب مصر أكثر وتلقى الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من سفيان العيان.

وبعد ثلاث دقائق من الهدف الرابع، أضاف نفس اللاعب “أنس العيان” الهدف الخامس بحركة خلفية مزدوجة بعد متابعة تسديدة بقالي التي سقطت من يد حارس مرمى مصر محمود عبد الوهاب.

وكان منتخب أسود أطلس قد فاز في مباراة نصف النهائي على منتخب “أنجولا” بأربعة أهداف لصفر نهاية الأسبوع الماضي، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أسود الصالات بثلاثية كاملة ليتأهلوا إلى المباراة النهائية.

ولم يفز المنتخب المصري بهذه الكأس منذ عام 2004، حيث أحرزه الفريق من قبل في 3 مناسبات أعوام “1996، 2000، و2004”.

منتخب مصر لكرة القدم داخل الصالات عام 2020 (صور: Caf Online)
منتخب مصر لكرة القدم داخل الصالات عام 2020 (صور: Caf Online)

وتأهل الفراعنة إلى المباراة النهائية بعد فوزهم في مباراة نصف النهائي على شقيقه الليبي بخمسة أهداف لهدفين.

وسبق لمنتخب الفراعنة التتويج ايضًا على حساب المنتخب المغربي تحديدًا في نسخة عام 2000 التي كانت قد استضافتها مصر بنتيجة (3-2).

وضمن المنتخبان المغربي والمصري حضورهما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات “الفوتسال”، والذي سيقام في “ليتوانيا” بشهر سبتمبر 2020.

وكان منتخب أنجولا قد هزم نظيره الليبي في مباراة تحديد المرمى الثالث بهدفين دون رد قبل بداية مباراة المغرب ومصر، ليلحق بهما إلي نهائيات المونديال.

اضغط هنا للتعرف على تفاصيل ونتيجة مباراة مصر والمغرب اليوم

منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات عام 2020 (صور: Caf Online)
منتخب المغرب لكرة القدم داخل الصالات عام 2020 (صور: Caf Online)