آخر الأخبار الرياضيةافريقياالمحترفون العربالميركاتو التونسيالميركاتو الجزائريالميركاتو المصريالميركاتو المغربيجدول

كريم عريبي يبتعد عن موليكا في صدارة جدول هدافي دوري أبطال أفريقيا

الجزائري كريم عريبي يَرد على الكونجولي موليكا ويُسجل أمام بلاتينيوم...

رد الهداف الجزائري المتميز “كريم عريبي” على المهاجم الكونجولي “موليكا” بتسجيل هدفه العاشر في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، عندما هز شباك بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ليقود النجم الساحلي للفوز 2/صفر وتصدر المجموعة الثانية مساء اليوم السبت 1-2-2020 على ملعب رادس في تونس.

ودخل الكونجولي “جاكسون موليكا” صراع المنافسة على لقب هداف دوري أبطال أفريقيا 2020/2019 ظهر يوم السبت، حين أحرز ثنائية أمام زيسكو يونايتد في الجولة السادسة للمجموعة الأولى، ليرفع رصيده لـ 7 أهداف في المركز الثاني، متفوقًا على لاعب الزمالك المصري “مصطفى محمد“، ولاعب نادي أول أغسطس الأنجولي “كريستوفاو باسينسا مابولولو”.

وكان رصيد أهداف كريم عريبي قد توقف عند 9 أهداف منذ ثلاث جولات مضت، فقد عجز عن التسجيل بعد ثنائيته على ملعب بلاتينيوم في الجولة الثانية من دور المجموعات، رغم مشاركته أمام الهلال السوداني ذهابًا وإيابًا ثم أمام الأهلي المصري في القاهرة.

جناح الأهليحسين الشحات” المصنف كأغلى لاعب في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أفريقيا برصيد 5 أهداف، وهو نفس رصيد نجم اتحاد العاصمة الجزائري “زكريا بن شاعة” والنجم المغربي “أشرف بن شرقي” المنضم في الميركاتو الصيفي الماضي لصفوف الزمالك من الهلال السعودي.

اضغط هنا للوصول إلى جدول هدافي دوري أبطال أفريقيا 2020/2019 كاملاً

  • القائمة أدناه تشمل الأهداف المُسجلة في المراحل التأهيلية + مرحلة دور المجموعات، حيث يَمنح الكاف لقب الهداف بناء على الأهداف التي يُسجلها كل لاعب بدءًا من الدور التأهيلي الأول، وليس بدءًا من مرحلة دور المجموعات كما هو معمول به في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. 

جدول هدافي البطولة 2020/2019 منذ الدور التأهيلي الأول

كريم عريبي متصدر هدافي دوري ابطال افريقيا 2020/2019 (صور: Getty)
كريم عريبي متصدر هدافي دوري ابطال افريقيا 2020/2019 (صور: Getty)
اللاعب 👤النادي 🚩عدد الأهداف ⚽التمريرات الحاسمة 👟
كريم العريبي 🇩🇿النجم الساحلي100
جاكسون موليكا 🇨🇩مازيمبي70
كريستوفاو باسينسا مابولولو 🇦🇴بريميرو دي أوجوستو - أول أغسطس - أنجولا60
مصطفى محمد 🇪🇬الزمالك60
أشرف بن شرقي 🇲🇦الزمالك61
حسين الشحات 🇪🇬الأهلي51
زكريا بن شاعة 🇩🇿اتحاد العاصمة50
بدر بانون 🇲🇦الرجاء البيضاوي50
محسن متولي 🇲🇦الرجاء البيضاوي42
أمين محيوص 🇩🇿اتحاد العاصمة40
صلاح محسن 🇪🇬الأهلي40
بيرفيكت شيكواندي 🇿🇼بلاتينيوم40
أيوب الكعبي 🇲🇦الوداد (انتهت إعارته)40
محمد موسى الضي 🇸🇩الهلال أمدرمان40
0000

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.. للتواصل وللنشرات الإعلامية الرسمية maher@mercatoday.com
إغلاق
إغلاق