كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | الزمالك يُرسل قائمته إلى الكاف قبل شهر من السوبر الافريقي 2019

أعلن مجلس ادارة الزمالك المصري برئاسة مرتضى الخميس عبر قناة النادي عن إرسال قائمة الفريق التي ستشارك في مباراة الكأس السوبر الأفريقية، إلى الاتحاد القاري “كاف” استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في قطر.

وكان الاتحاد الأفريقي قد حدد مهلة 15 يومًا تنتهي في 31 يناير الثاني الحالي، لكل من الزمالك والترجي لإرسال قائمته من أجل المباراة، وذلك لإنهاء بعض الإجراءات التنظيمية.

وتقام مباراة الكأس السوبر الأفريقية في العاصمة القطرية الدوحة يوم 14 فبراير بين الزمالك، بطل كأس الاتحاد، والترجي، بطل دوري الأبطال.

وكشف منصور أنه سيعقد مؤتمرًا صحافيًا الإثنين المقبل، للكشف عن الموقف النهائي للنادي بشأن خوض المباراة من عدمه، بعد أن سبق لرئيس النادي المصري أن رفض في نوفمبر لعب المباراة في الدوحة، معتبراً أن أسباب الرفض ليست سياسية فقط بل هناك دوافع رياضية أخرى.

وقال في حينها “لن نلعب مباراة السوبر في قطر وهذا قرار نهائي”، مبررا ذلك بالأزمة الدبلوماسية بين القاهرة والدوحة، المتهمة من قبل الرياض والمنامة وأبو ظبي أيضًا بدعم التنظيمات المتطرفة، وهو ما تنفيه.

وعلى الرغم من الأزمة الدبلوماسية، قررت السعودية والإمارات والبحرين المشاركة في كأس الخليج الرابعة والعشرين التي استضافتها قطر أواخر 2019، بعد إحجامها عن ذلك بداية، في خطوة غير مسبوقة منذ إندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية أوائل صيف 2017.

مقالات ذات صلة