الأخبار الرياضية

الهلال يُنزل النصر من الصدارة..والأسد جوميز يعتلي جميع الهدافين

انتزع فريق الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، بفوزه على مضيفه أبها 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة الهلال وأبها بالجولة الـ16 فى الدوري السعودي

افتتح البيروفي كارييو أهداف المباراة برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية من ركنية مذهلة نفذها سيباستيان جيوفينكو.

وجاء هدف الفوز للهلال من لعبة جميلة على طريقة “تيكي تاكا”، من كارييو إلى جيوفينكو في العمق الدفاعي لتصل الكرة إلى كارلوس إدواردو داخل منطقة الجزاء، ليقوم بتفويت الكرة إلى جوميز الذي تسلم وسدد بكل أريحية في غياب تام للرقابة الدفاعية عليه، وبهذا الهدف تصدر جوميز قائمة هدافي الدوري برصيد 13 هدف متقدماً عن عبدالرزاق حمدالله لاعب النصر بهدف.

اضغط هنا لمشاهده اهداف مباراة الهلال وابها فى الدوري السعودي 

وسجل هدف ابها الوحيد من تصويبة صاروخية من فانيفا أندرياتسيما بعد توغل ناجح من العمق الدفاعي، ليطلق تسديدة لا تصد ولا ترد ذهبت على أقصى يسار الحارس عبد الله المعيوف الذي ارتمى عليها دون جدوى.

ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة، ليعود مرة أخرى لاعتلاء صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام النصر الذي تراجع للمركز الثاني، في المقابل توقف رصيد أبها عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وهذا الفوز هو العاشر للهلال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في خمس، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة لأبها في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في مباراتين.

وسعي اليوم الموج الأزرق الى الاستمرار فى تحقيق الانتصارات وتحقيق النتائج الايجابية، ساعياً الى اعتلاء صدارة ترتيبب جدول الدوري مستغلاً لتعثر فريق النصر يوم أمس امام ضمك بالتعادل.

ولا يعيش فريق أبها المتأسس عام 1966 أفضل حالاته في الجولات الماضية حيث خسر على ملعبه أمام الفيصلي 1/0 في الجولة الماضية، وسقط خارج ميدانه بثلاثية لهدف أمام أهلي جدة، وفي الجولة التي سبقتها هزم ضمك بصعوبة 2/3.

يذكر ان مباراة الإياب بين الفريقين بالجولة الاولي فى الدوري قد انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-2، فى المباراة التي اقيمت على ملعب جامعة الملك سعود.