اخر الاخبار الرياضيةالأحد الكرويمباريات اليوم

الإسماعيلي يستبسل دفاعيًا أمام الاتحاد ويقطع ورقة صعوده لنصف نهائي البطولة العربية

التعادل السلبي يُخيم على مباراة الاسماعيلي والاتحاد اليوم الاحد 26-1-2020

تأهل الإسماعيلي الي الدور نصف النهائي لبطولة الاندية العربية “كأس محمد السادس للاندية الابطال” بتعادله سلبياً مع ضيفه مواطنه الإتحاد السكندرى اليوم الاحد 26-1-2020،، على ملعب الاسماعيلية في اياب ربع النهائي، وكان الاسماعيلي فاز ذهاباً بالإسكندرية بهدف دون رد سجله محمد الشامى.

وتنتظر الاسماعيلي مواجهة قوية في الدور نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي ومولودية الجزائر الجزائري حيث يلتقي الفريقان ايابا في التاسع من فبراير المقبل بالدار البيضاء، بعدما حسم الفريق المغربي لقاء الذهاب في صالحه 2-1 على ارض مضيفه.

جاءت أحداث الشوط الأول قوية وسريعة من الفريقين سيطر زعيم الثغر على معظم فتراته، وساعدهم في ذلك الأداء الدفاعي للدراويش وأهدر لاعبي الاتحاد السكندرى عدة أهداف محققه اخطرها رأسية خالد قمر الرائعة التي اصطدمت بالعارضة، وألغى حكم اللقاء هدف لمحمود رزق بداعي التسلل.

بينما كانت هجمات الإسماعيلية محدودة لكنها شكلت خطورة كبيرة على مرمى عماد السيد حارس الاتحاد الذي أنقذ هدف محقق من تسديدة محمد الشامى في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول.

مباراة الاسماعيلي والاتحاد السكندري فى اياب ربع نهائي البطولة العربية (صور:twitter)
مباراة الاسماعيلي والاتحاد السكندري فى اياب ربع نهائي البطولة العربية (صور:twitter)

ونشط لاعبو الاسماعيلي هجوميا مع بداية الشوط الثاني، وردت العارضة تسديدة محمد الشامي (54)، ثم أبعد حارس الضيوف عماد السيد تسديدة عبد الرحمن مجدي بصعوبة الي ركنية (58)، وأخرى للناميبي بينسون شيلونغو من انفراد (62)، قبل ان يترك الاخير مكانه للوافد الجديد التونسي فخر الدين بن يوسف (76) في اول مشاركة له مع الاسماعيلي قادماً من الاتفاق السعودي في صفقة انتقال حر.

وكان الإسماعيلى قد تخطى الجزيرة الإماراتى بنتيجة 4-0 فى مجموع المباراتين، بينما مر الاتحاد من المحرق البحرينى بمجموع 3-0 فى اللقاءين، وسيواجه الفائز من مباراتى الاتحاد والإسماعيلى الفائز من مجموع مواجهتى الرجاء مع الفائز من القوة الجوية ومولودية الجزائر.

يذكر ان النجم الساحلى التونسى توج بطلاً للنسخة الماضية التى أقيمت تحت مسمى كأس زايد للأندية الأبطال بعد فوزه على الهلال السعودى بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بمدينة “العين” الإماراتية.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى