آسيااخر الاخبار الرياضيةالميركاتو السعوديمباريات اليوم

السعودية تقهر أوزبكستان بقذيفة مدوية بعد تغيير مذهل من سعد الشهري

السعودية تعود إلى الأولمبياد بعد غياب 24 عامًا...

حسم المنتخب السعودي الأولمبي تأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” بعدما تغلب على أوزبكستان في مباراة نصف نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، بهدف دون رد، ظهر اليوم الاربعاء 22-1-2020، بهدف دون رد حمل توقيع عبد الله الحمدان.

وقرر المدير الفني لمنتخب السعودية “سعد الشهري” الاستعانة بناصر العمران قبل 10 دقائق فقط من نهاية المباراة أثناء التعادل السلبي، وذلك عندما شاهد ثغرة واضحة في منطقة العمق الدفاعي لمنتخب أوزبكستان الذي ركز على غلق الأطراف ومراقبة عبد الله الحمدان في كل الكرات العرضية المرسلة من اليمين أو اليسار.

وجاء هدف الفوز الوحيد للمنتخب السعودي قبل ثلاث دقائق فقط والذي أحتسب لصالح عبد الله الحمدان بعدما ارتطمت في جسده بالصدفة تصويبة صاروخية من البديل المذهل “ناصر العمران” أطلقها من على قوس منطقة الجزاء بوجه القدم، ليهدي ناصر المران المدير الفني الوطني “سعد الشهري” بطاقة التأهل لبلاده ليصبح ثاني المنتخبات العربية التي تتأهل إلى طوكيو 2020 بعد المنتخب المصري.

ويلتقي المنتخب السعودي يوم الأحد المقبل في النهائي، الفائز من المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي المقررة اليوم بين منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

أما المنتخب الأوزبكي، فيلتقي مع الخاسر في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي، في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل. ويتأهل الفائز بالمركز الثالث إلى أولمبياد طوكيو 2020 برفقة البطل والوصيف.

ولم تتأهل السعودية إلى دورة الألعاب الأولمبية منذ الدورة التي نُظمت في أتالانتا الأمريكية عام 1996، وستكون المشاركة القادمة في طوكيو هي الثالثة في تاريخ الصقور الخضر بالدورات الأولمبية.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى