الأخبار الرياضية

تايلاند تستضيف منافسات أمم آسيا تحت 23 عاماً في شتاء 2020

تستضيف تايلاند منافسات بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عامًا، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020. وتنطلق البطولة يوم 8 يناير 2020 بمشاركة 16 منتخبًا من أقوى المدارس الكروية الآسيوية، على أن تلعب المباراة النهائية يوم 26 يناير 2020.

وتتواجد في هذه البطولة سبعة منتخبات عربية هم “السعودية والعراق وسوريا وقطر والإمارات والبحرين والأردن”، ويأمل العرب في أن يمثلهم ولو منتخب واحد من تلك المنتخبات على أقل تقدير، فلن تكون المهمة بهذه السهولة المتوقعة، خاصةً وأن قرعة دور المجموعات وضعت المنتخبات العربية في مواجهات صعبة مع بعضهم بعض.

في المجموعة الأولى تتواجد البحرين والعراق مع أستراليا وتايلاند، أما المجموعة الثانية فهي مجموعة الموت بإمتياز حيث ضمت قطر واليابان وسوريا والسعودية، وجاءت المجموعة الرابعة أقل وطأة بوضع الإمارات والأردن مع منتخبين ليست لهما تجربة كبيرة هما فيتنام وكوريا الشمالية.

ووزعت المنتخبات المشاركة على 4 مجموعات يتأهل منهم أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ويتأهل إلى طوكيو 2020 صاحب الميدالية البرونزية بالإضافة إلى طرفي المباراة النهائية، بالضبط مثل النظام المعمول به في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

وتستضيف أربعة ملاعب مباريات البطولة، اثنان في العاصمة بانكوك “راجامانجالا وسوباتشالاساي”، ومثلهما في محافظة باثوم ثاني هما “تاماسات وليو”، ويُعد ملعب راجامانجالا الأكبر حيث يتسع لـ 49 ألف متفرج.

المجموعة الأولى Ⓐ : أستراليا – تايلاند – البحرين – العراق.

المجموعة الثانية Ⓑ: قطر- اليابان – سوريا – السعودية.

المجموعة الثالثة Ⓒ: إيران- الصين – كوريا الجنوبية – أوزبكستان.

المجموعة الرابعة Ⓓ: فيتنام – كوريا الشمالية – الإمارات – الأردن.

المركز الثالث

أستراليا 1-0 أوزبكستان | يوم السبت 25-1-2020، الساعة 12:30 بتوقيت جرينيتش، 14:30 بتوقيت مصر، 15:30 بتوقيت السعودية.

النهائي

يوم 26 يناير 2020

السعودية 0-1 كوريا الجنوبية | يوم الأحد 26-1-2020، الساعة 12:30 بتوقيت جرينيتش، 14:30 بتوقيت مصر، 15:30 بتوقيت السعودية.

سوريا

يدخل المنتخب السوري الأولمبي تحت 23 عامًا هذه البطولة بعد حوالي شهر من تتويجه ببطولة الصين الودية الدولية، التي أقيمت في شهر ديسمبر 2019.

وحقق منتخب سوريا الأولمبي فوزاً صعباً على نظيره الصيني -مستضيف البطولة- بهدف دون رد في المباراة النهائية سجله “علاء الدالي” في الدقيقة 82.

وكان فوز سوريا على الصين هو الثاني لفريق نسور قاسيون في هذه البطولة بعد أن حقق فوزاً بنفس النتيجة على منتخب مالي تحت 23 عامًا في المباراة السابقة.

وبهذا الفوز ضمن منتخب سوريا الأولمبي تحقيق اللقب الشرفي في البطولة، بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة بين سوريا وطاجكستان.

مقالات ذات صلة