مباريات الاحد الكرويمباريات السبت الكروي

جدول هدافي الدوري الايطالي موسم 2020/2019 “رونالدو يخسر الصراع مع شيرو”

حظى عشاق الدوري الايطالي الدرجة الأولى “سيري آ” بمنافسة شرسة وغير عادية على لقب هداف موسم 2020/2019 بعد تعاقد الإنتر مع الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو، وانضمام فيرناندو يورينتي إلى نابولي بالمجان.

شهد الموسم عودة الأرجنتيني جونزالو هيجوايين إلى يوفنتوس، وحافظ روما على هدافه البوسني دجيكو، وظل كريستيانو رونالدو مع باولو ديبالا وماندزوكيتش في يوفنتوس، وعاد كالينيتش للمسابقة من بوابة روما.

تَوج هداف لاتسيو “تشيرو إيموبيلي” نفسه هدفًا للشتاء في السيري آ عندما حافظ على صدارته للائحة بأكثر من 20 هدفًا، ليتغلب على ملاحقة كريستيانو رونالدو وروميلو لوكاكو، قبل أن يظفر بلقب الهداف في نهاية المطاف برصيد 36 هدفًا.

وعلى مدار الموسم، عمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على اللحاق بإيموبيلي في سباق الهدافين بالتسجيل بشكل منتظم منذ انتهاء التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020، وانتهاء لعبة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث وضع كامل تركيزه على منافسات الدوري وبدأ في وضع اسمه ضمن هدافي كل جولة من جولات الاسكوديتو.

لكن رونالدو أنهى في المركز الثاني برصيد 31 هدف بفارق 8 أهداف عن صاحب المركز الثالث روميلو لوكاكو، وبفارق 10 أهداف عن صاحب المركز الرابع فرانشيسكو كابوتو الذي تعملق رفقة نادي ساسولو، كما احتل دوفان زاباتا المركز الخامس برصيد 18 هدف، مناصفة مع زميله في أتالانتا «لويس مورييل»، ولاعب كالياري جواو بيدري.

قوائم أخرى

مقالات ذات صلة