آخر الأخبارآسياالأحد الكرويمباريات اليوم

هدف في الوقت الميت يقتل الحلم الأردني في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020

منتخب الاردن الاولمبي يودع كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً اليوم الاحد 19-1-2020

ودع منتخب الاردن الأولمبي كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً بعد ان تعرض للخسارة أمام كوريا الجنوبية فى الوقت الميت 2-1 اليوم الاحد 19-1-2020، لينتهي الحلم الاردني عند الدور ربع النهائي من البطولة المقامة بالاراضي التايلاندية والمؤهلة الى اولمبياد طوكيو 2020.

وبفوز منتخب كوريا الجنوبية ضرب موعداً فى نصف نهائي البطولة امام المنتخب الاسترالي يوم الاربعاء المقبل.

تقدم المنتخب الكوري الجنوبي بالهدف الاول فى الدقيقة 16 عن طريق رأسية اللاعب تشو كيو سيونج لينهي الشوط الاول متقدماً بهدف دون مقابل.

فيديو | اضغط هنا لمشاهده اهداف مباراة الاردن وكوريا الجنوبية اليوم

وفى الشوط الثاني تدارك المنتخب الاردني لهدف التعادل فى الدقيقة 75 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء عن طريق اللاعب يزن عبدالله النعيمات، وينتهي الوقت الاصلي بالتعادل ويذهب اللقاء الى الاشواط الاضافية.

وفى الشوط الاضافي الاول ومن ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سجل هدف التأهل للمنتخب الكوري الجنوبي اللاعب لى دونج جون، الذي انهي على الحلم الاردني فى التأهل الى اولمبياد طوكيو 2020.

هدف كوريا الجنوبية القاتل فى الاردن فى ربع نهائي امم اسيا تحت 23 عاما (صور:twitter)
هدف كوريا الجنوبية القاتل فى الاردن فى ربع نهائي امم اسيا تحت 23 عاما (صور:twitter)

يذكر أن المنتخب الأولمبي الأردني تأهل من دور المجموعات لدور ربع النهائي بالبطولة الآسيوية، بعد أن تمركز بالمركز الثاني بالمجموعة الرابعة و جمع 5 نقاط من الفوز علي نظيره الأولمبي كوريا الشمالية بالجولة الأولى، ثم فقد نقطتين بالجولة الثانية بعد التعادل السلبى مع ڤيتنام في الجولة الثانية ، و في الجولة الثالثة و الأخيرة بدور المجموعات خسر نقطتين آخرين بسبب التعادل مع الأولمبي الإماراتي.

بينما تأهل منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي الى دور ربع النهائي بعد ان احتل صدارة مجموعته بالعلانة الكاملة، حيث يُعد الأولمبي الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في إقتناص 9 نقاط جمعها في الفوز في مبارياته الثلاث بمواجهات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، ليتأهل بكل أريحية إلي دور الربع النهائي.

ويتأهل إلى طوكيو 2020 صاحب الميدالية البرونزية بالإضافة إلى طرفي المباراة النهائية، بالضبط مثل النظام المعمول به في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

 

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق