الأخبار الرياضية

تشافي يرفع ثاني ألقابه بقيادة السد للتتويج بكأس قطر

رفع المدير الفني لنادي السد “تشافي هيرنانديز” ثاني ألقابه كمدرب، عقب تتويج الزعيم بطلاً لكأس نجوم قطر على حساب فريق الدحيل.

وربح السد النهائي الذي جمعه بمتصدر الدوري برباعية نظيفة، في مباراة تسيدها عيال الذيب بالطول والعرض.

وأقيمت مباراة السد والدحيل في نهائي كأس قطر اليوم في تمام الساعة الساعة 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت جرينتش.

تلقى نادي الدحيل صدمة قوية في بداية مواجهته لنادي السد، عندما تلقت شباكه لهدف مُبكر للغاية أحرزه “نام تي هي” في الدقيقة الخامسة.

وحول نام تي عرضية نموذجية أرسلها الظهير الأيمن البرازيلي “بيدرو” برأسية جميلة في المرمى، من الوضع طائرًا، رغم أنه أقصر لاعبي الفريقين في هذه المباراة.

وأضاف الهداف الجزائري “بغداد بونجاح” الهدف الثاني من هفوة مزدوجة فادحة بين المدافع المغربي الشهير “مهدي بنعطية” وحارس مرمى الدحيل “أمين ليكومت” في الدقيقة 21.

وحاول مهدي بنعطية تجنب ضغط بغداد بونجاح على حدود منطقة الجزاء بإعادة الكرة إلى أمين كلود ليكومت، إلا أن الأخير تعجل في التخلص من الكرة بإعادتها إلى بنعطية من جديد لترتطم في قدم بغداد بونجاح وتمر إلى المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، سجل بغداد بونجاح هدف مذهل بتصويبة مقوسة بالقدم اليمنى ذهبت على أقصى يسار الحارس أمين ليكومت في المقص.

وقاد أكرم عفيف هجمة مرتدة سريعة مع نام تي هي الذي مرر نحو بغداد بونجاح داخل صندوق العمليات، ليمهد بغداد الكرة لنفسه قبل التصويب في حراسة أحد المدافعين

وجدير بالذكر ان السد ألتقى الدحيل في 37 مواجهات في جميع المسابقات الدولية والودية، وكان نصيب نادي السد الانتصار في 19 مواجهات مقابل 14 خسارة و4 تعادلات.

مقالات ذات صلة