كرة القدم الإفريقيةمباريات الاحد الكروي

بيراميدز يُكرر فوزه على المصري البورسعيدي ويبلغ ربع نهائي الكونفدرالية

بات فريق بيراميدز المصري أول المتأهلين للأدوار الإقصائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية)، وذلك عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه المصري البورسعيدي اليوم الأحد 12-1-2020 على ستاد الدفاع الجوي، في الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في مرحلة المجموعات للمسابقة القارية التي شهدت أيضًا تعادل إينوجو رينجرز النيجيري 1 / 1 مع ضيفه نواذيبو الموريتاني.

وارتفع رصيد بيراميدز إلى 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما أصبح الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته الأربع التي خاضها في المجموعة من بين الفرق الـ16 المشاركة في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للبطولة.

في المقابل، تجمد رصيد المصري عند 6 نقاط في المركز الثاني، واحتل نواذيبو المركز الثالث برصيد نقطتين، بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على إينوجو رينجرز متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وافتتح البوركيني إيريك تراوري التسجيل لمصلحة بيراميدز في الدقيقة 21، قبل أن يهدر زميله عبدالله السعيد ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز 1 / صفر.

وحافظ بيراميدز على تفوقه في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف الثاني عبر قذيفة صاروخية من نجمه نبيل عماد في الدقيقة 71.

يذكر أن هذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الحالي، حيث سبق أن تعادلا 1 / 1 في لقائهما الذي جرى بالدوري المصري في 21 ديسمبر الماضي، قبل أن يفوز بيراميدز 2 / 1 في الأسبوع التالي خلال مباراتهما بالكونفيدرالية.

وفي نيجيريا، تقدم نواذيبو بهدف مباغت حمل توقيع ياسين الشيخ الويلي في الدقيقة 23، غير أن ابراهيم العلوين، أحرز هدف التعادل لإينوجو رينجرز في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وواصل فريق بيراميدز انطلاقته القوية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) وكان قد فاز على المصري 2 / 1 على ملعب الجيش بمدينة السويس، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات للبطولة.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين فى الموسم الحالي بالجولة الـ9 من مسابقة الدوري المصري، شهد تعادلا ايجابياً بنتيجة 1-1 فى المباراة التي اقيمت على ملعب السويس الجديد.

جدير بالذكر ان الأداء المتميز الذي يقدمه المصرى وبيراميدز فى منافسات بطولة الكونفدرالية هذا الموسم أذهل الكثيرون لان الثنائى المصرى لايكتفى بالفوز وإنما يحطم الأرقام القياسية ويسطر تاريخاً جديداً للفرق المصرية فى المشاركات الافريقية.

مقالات ذات صلة