مباريات الاحد الكروي

فوز بشق الأنفس لنادي الترجي في الدوري التونسي

تقدم الترجي التونسي للمركز الثاني في بطولة الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1 / صفر على مستقبل سليمان اليوم الأحد 5-1-2020 على الملعب البلدي بسليمان، في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة للمسابقة.

وارتفع رصيد الترجي، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والثامن في البطولة هذا الموسم دون أن يتلقى أي خسارة، إلى 25 نقطة من تسع مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف الاتحاد المنستيري (المتصدر)، الذي خاض 12 مباراة.

في المقابل، توقف رصيد مستقبل سليمان، الذي تلقى خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، مقابل أربعة انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة من 13 مباراة في المركز الثامن.

وتقمص أنيس البدري دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الترجي الوحيد في الدقيقة 55، بضربة رأس رائعة، من متابعة لتمريرة زميله ابراهيما واتارا العرضية من الناحية اليسرى، ليرتقي فوق الجميع ويضع الكرة على يمين سيف الدين المحواشي، حارس مرمى مستقبل سليمان، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وتعتبر تلك المباراة بمثابة بروفة للترجي، قبل لقائه المرتقب مع مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية يوم السبت المقبل في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الترجي لاجتياز عقبة فيتا لوضع قدما في الأدوار الإقصائية للبطولة، لاسيما في ظل تصدره ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه الرجاء البيضاوي، وأربع نقاط أمام شبيبة القبائل صاحب المركز الثالث.

والتعادل الوحيد للترجي في الدوري كان أمام فريق الملعب بدون أهداف، واستطاع بعدها تحقيق انتصارين على التوالي أمام نجم المتلوي بهدفين مقابل هدف وحيد، بالإضافة إلى فوز عريض على حساب شبيبة قيروان بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد.

مقالات ذات صلة