انتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيوية

العين يختار مدربًا برتغاليًا لإنقاذ موسم الفريق

أعلن ماجد عويس عضو مجلس إدارة شركة نادي العين الإماراتي، التعاقد مع البرتغالي بيدرو إيمانويل لتولي منصب المدير الفني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان عملاق الدوري الإماراتي للمحترفين قد أعلن منذ فترة قصيرة إقالة المدرب الكرواتي إيفان ليكو، من منصب المدير الفني للفريق، بسبب تراجع المستوى والنتائج، وأسند مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى العراقي غازي فهد مدرب فريق تحت 16 عاماً.

وقال العويس في تصريحات تليفزيونية أمس الخميس، نشرتها بوابة “العين” الإخبارية :”واجهنا ضغطاً كبيراً في بطولة الدوري الإماراتي خلال الفترة الأخيرة، وبالتالي كان من الصعب التعاقد مع مدرب على وجه السرعة”.

وأضاف :”العين يحتاج مدرب قادر على قيادة الفريق لتحقيق الألقاب، كان أمامنا 10 مدربين وتقلصت القائمة إلى خمسة فقط وعقدنا معهم مقابلات عن طريق الفيديو”.

وختم: “نحتاج مدرب يمتلك الطموح للذهاب بعيداً بالفريق في البطولات الكبيرة مثل دوري أبطال آسيا، وبيدرو إيمانويل هو المدرب الجديد للعين.”

ويحتل العين المركز الخامس في دوري الخليج العربي الإماراتي (دوري المحترفين الإماراتي) برصيد 21 نقطة.

وكان بيدرو إيمانويل تولى تدريب التعاون السعودي في الموسم الماضي وقاد الفريق للقب كأس خادم الحرمين الشريفين بالفوز على اتحاد جدة 2 / 1 في المباراة النهائية، وبعد رحيله عن التعاون، تعاقد معه نادي ألميريا الإسباني، لكنه أقيل مؤخراً.

من هو بيدرو إيمانويل المدير الفني الجديد لنادي العين؟

بيدرو إيمانويل دوس سانتوس مارتينس سيلفا، هو مدرب برتغالي ولد في مدينة مارتينس سيلفا يوم 11 فبراير 1975، وبدأ مسيرته الكروية كلاعب مع نادي ماركو البرتغالي عام 1993.

ولعب بيدرو إيمانويل لأندية أوفارينسي وبينافيل وبوافيشتا وبورتو، وخاض ما مجموعه 119 مباراة مع بورتو في الدوري البرتغالي بالإضافة إلى 154 مباراة مع بوافيشتا.

وافتتح بيدرو إيمانويل مسيرته التدريبية مع نادي أكاديميكا البرتغالي عام 2011، واستمر معه لمدة موسمين فقط، وفي موسم 2014/2013 تولى تدريب نادي آروكا البرتغالي.

وخاض أول تجاربه خارج البرتغال في عام 2015 رفقة نادي أبولون القبرصي واحتل معه المركز الثالث في موسمين متتاليين.

كما عمل مع نادي إشترويل البرتغالي عامي 2017 و2018 قبل أن ينتقل إلى تدريب نادي التعاون السعودي في موسم 2019/2018.

وفي بداية موسم 2020/2019 انتقل لتدريب نادي ألميريا الإسباني بتوصية من مالك النادي تركي آل الشيخ، لكنه لم يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر ورحل لتدريب العين في منتصف الموسم.

مقالات ذات صلة