كرة القدم الأوروبية

ليفربول يحرم شيفيلد من استغلال تعثر منافسيه على المراكز الأوروبية

حرم ليفربول ضيفه شيفيلد يونايتد من استغلال تعثر منافسيه على المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهزمه بهدفين دون رد فى إحدى مباريات اليوم الخميس 2-1-2020 على ملعب أنفيلد روود، فى ختام الجولة الـ21 من الدوري الانجليزي “البريميرليج”.

ولعب الهدف المُبكر الذي سجله النجم المصري “محمد صلاح” دورًا هامًا في انتهاء المباراة بهذه النتيجة المميزة لليفربول، والتي أكدت من جديد جدارة فريق يورجن كلوب باحتلال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقة الموسم بهذا الفارق النقطي الكبير عن أقرب منافس.

وهرب محمد صلاح في الدقيقة الثامنة من رقابة قلبي دفاع شيفيلد يونايتد داخل منطقة الجزاء، ليستقبل عرضية نموذجية من الظهير الأيسر الاسكتلندي آندرو روبرتسون، حولها بلمسة واحدة في شباك الحارس بين هندرسون.

وكاد الشوط الأول ينتهي بأكثر من هدف لليفربول لولا براعة الحارس بين هندرسون في التصدي لمحاولات محمد صلاح وساديو ماني.

وفي الشوط الثاني تصدى القائم الأيمن لشيفيلد يونايتد لكرة من محمد صلاح حاول تمهيدها على رأس فان دايك داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت من فوق رأس المدافع الهولندي لتتهادى في المرمى بطريقة غريبة، قبل أن تنحرف وترتطم في القائم وتسير على خط المرمى وتجد الحارس هندرسون.

ورفض الثنائي محمد صلاح وماني أن ينتهي اللقاء على هذه النتيجة، وتعاونا معًا من أجل تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65.

وبدأت هجمة الهدف من مرتدة قادها ماني من على الرواق الأيمن، ثم مرر إلى محمد صلاح على حدود منطقة الجزاء، ليعيد صلاح الكرة بتمريرة بينية مذهلة في العمق الدفاعي لشيفيلد يونايتد، وضعت ساديو ماني في مواجهة مباشرة مع الحارس ليسدد في جسده ثم ترتد إليه ويسجل منها بتسديدة قوية في الشباك.

مقالات ذات صلة