كرة القدم الأوروبية

بهدف عالمي برايتون يُكبد تشيلسي نقطتين في الدوري الإنجليزي

كلّفت زيارة نادي تشيلسي إلى مدينة برايتون هوف آلبيون، خسارة البلوز لنقطتين بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الاستسلام لنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في إطار الجولة الحادية والعشرين من البريميرليج.

وكانت جماهير ملعب البرامول على موعد مع هدف مبكر من الضيف اللندني الثقيل، سجله المدافع الإسباني “سيزار أثبيلكوتا” بعد مرور ثمانية دقائق من صافرة البداية، ومن ركلة ركنية، تسببت في “دربكة” عشوائية داخل منطقة جزاء برايتون، استغلها الإسباني كما يجب ووضع تصويبة من الست ياردة في الشباك.

بعد تقدم تشيلسي، بدأ مسلسل مواجهة السيجلز للحارس “كيبا” والذي ذاد عن مرماه ببسالة، وكان سببًا رئيسيًا في عدم خسارة “فرانك لامبار” للثلاث نقاط كاملة، بتصدياته في الشوطين الأول والثاني من المقابلة.

واحتاجت جماهير برايتون للانتظار حتى الدقائق الخمس الأخيرة من أجل رؤية فريقها يُعدل الكفة، ولكن الهدف الذي سجله الإيراني “رضا جانباخش” كان يستحق كل الانتظار، حيث حوّل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بمقصية مزدوجة مبهرة في شباك البلوز.

التعادل أبقى الوضع على ما هو عليه في جدول الترتيب، تشيلسي رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع، ولكنه أصبح مهددًا بتقليص الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مانشستر يونايتد، في حالة انتصار الأخير على آرسنال.

أما برايتون فالنقطة رفعته مركزًا واحدًا من الرابع عشر إلى الثالث عشر برصيد 24 نقطة.

يذكر أن تشيلسي يُهيمن على مواجهاته الأخيرة مع برايتون، حيث حقق الانتصار خارج وداخل ملعبه، خلال آخر خمسة لقاءات، وكان من ضمنهم الانتصار العريض برباعية نظيفة على أرضية الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

مقالات ذات صلة