مُحدث

آرسنال يهرب من شبح الهبوط على ظهر مانشستر يونايتد العشوائي!

آرسنال يتنفس الصعداء بفوز غاية في الأهمية على مانشستر يونايتد...

هرب آرسنال من مواجهة شبح الهبوط بفضل الفوز المريح الذي حققه على مانشستر يونايتد، مساء اليوم الاربعاء 1-1-2020، بهدفين دون رد ضمن الجولة ال21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع آرسنال رصيد نقاطه لـ27 في المركز العاشر بعدما كان في المركز ال14 بفارق 4 نقاط فقط عن مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”.

وفشل مانشستر يونايتد في استغلال تعادل تشيلسي مع برايتون في وقت سابق من مباريات اليوم، ليقترب أكثر من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس.

ودخل مانشستر يونايتد مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه للفوز في الجولتين الماضيتين، إلا أن البداية جاءت صادمة لرجال أولي جونار سولشاير عندما تلقت شباكهم لهدف مُباغت حمل توقيع الإفواري “نيكولاس بيبي” من مُتابعة لعرضية داخل منطقة الجزاء أرسلها البوسني “سعيد كولاسنياتش” في الدقيقة 8.

ولم يكن لرفاق ماركوس راشفورد أي ردة فعل على مرمى الحارس لينو بعد هذا الهدف، ولعبوا بعشوائية كبيرة، بل وأظهروا انهم على استعداد لتلقي الهدف الثاني والثالث، لا سيما مع التراجع الملحوظ في مستوى الجهة اليسرى للفريق بقيادة الظهير الإنجليزي لوك شو.

وكاد بيبي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 28 بتصويبة مقوسة رائعة من حوالي 21 ياردة، تصدى لها القائم الأيمن لليونايتد، وقبلها كانت لتوريرا محاولة بتسديدة مرت بمحازاة القائم الأيسر بعد مراوغته لماتيتش وفريد في لعبة واحدة.

واستطاع آرسنال تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 42 عن طريق المدافع اليوناني “سوكراتيس” بعد متابعته لرأسية لاكازيت التي سقطت من يد دي خيا أثناء ركلة ركنية نفذها بيبي.

وخلال الشوط الثاني ضاعت فرصة يتيمة من مانشستر يونايتد للبديل “آندرياس بيريرا” بتسديده للكرة في الشباك الخارجية لمرمى آرسنال.

هكذا، نجح آرسنال في تدارك هزيمته في الجولة الماضية، على ملعبه ووسط جماهيره في ديربي لندن ضد تشيلسي، ليعود إلى المركز العارش ويبدأ في المنافسة من جديد على المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وكان اللغز الأهم قبل المواجهة لاعب وسط اليونايتد الفرنسي “بول بوجبا”، والذي أكّد المدرب “أولي جونار سولسكاير” سلامته من أي إصابة، وكتب موقع اليونايتد الرسمي أنه سيتواجد ضد الجانرز، ولكن رغم كل تلك التأكيدات أشار كافة المراسلين أن الفرنسي لم يسافر رفقة بعثة الشياطين الحمر إلى لندن.

يذكر أن مواجهات الفريقين أصبحت متقاربة في الفترة الأخيرة، ولكن على الرغم من فوز آرسنال في آخر لقاء بينهما على ملعب الإمارات، إلا أن اليونايتد فاز في المواجهتين التي تسبق تلك المقابلة، وكان من ضمنها الانتصار بثلاثية في كأس الاتحاد الإنجليزي.