كرة القدم الأوروبية

أنشيلوتي يدعم مواطنه كين لإثبات نفسه مع إيفرتون

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدرب الجديد لإيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إن مواطنه مويس كين بحاجة للوقت للتأقلم مع بطولة جديدة وأكد مساندته للمهاجم الشاب للتغلب على مشاكله ومن ثم النجاح.

وضرب أنشيلوتي المثل بالفرنسي ميشيل بلاتيني مع يوفنتوس في ثمانينات القرن الماضي.

وأنضم كين البالغ عمره 19 عاماً إلى إيفرتون قادماً من يوفنتوس في أغسطس أب الماضي في عقد مدته خمس سنوات مقابل نحو 27.5 مليون يورو (30.49 مليون دولار) لكنه لم يسجل في 13 مباراة بالدوري.

وعانى كثيراً تحت قيادة المدرب السابق ماركو سيلفا بينما منحه دنكان فيرجسون، المدرب المؤقت الذي تولى المسؤولية قبل أنشيلوتي، الفرصة المشاركة كبديل في الشوط الثاني أمام مانشستر يونايتد الشهر الحالي وأستبدله قبل نهاية المباراة.

وقال أنشيلوتي لوسائل إعلام بريطانية قبل بداية مهمته رسميا مع إيفرتون بمواجهة بيرنلي في وقت لاحق اليوم الخميس “عندما كنت لاعبا أتذكر انضمام بلاتيني إلى يوفنتوس من سانت إيتيين وعمره 27 عاماً. أحتاج ستة شهور ليتأقلم وكان هذا بلاتيني.

“وتعرضت لنفس المشكلة مع هيرفينج لوزانو عقب أنضمامه إلى نابولي وكان أكبر بعامين أو ثلاثة من كين. ينبغي أن نتحلى بالصبر مع اللاعبين الصغار.

“حاولت التعاقد مع كين حينما كنت في نابولي لكنه اختار إيفرتون. يتمتع بإمكانيات رائعة وأثق في أنه سيصبح موهبة كبيرة لكنه لا يزال عمره 19 عاما وكل شيء جديد بالنسبة له هنا”.

مقالات ذات صلة