مباريات السبت الكروي

الإنتر يرد على يوفنتوس برباعية نموذجية في جنوى

لحق إنتر ميلان بغريمه يوفنتوس إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه جنوى 4-صفر في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي والأخيرة في عام 2019 مساء اليوم السبت 21_12_2019 على ملعب جوزيبي مياتزا.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو (31 و71) وروبرتو غاليارديني (32) وسيباستيانو ايسبوزيتو (64 من ركلة جزاء) الاهداف.

ودخل اسبوزيتو في سجلات إنتر التاريخية كونه أصبح أصغر لاعب يشارك أساسيا وهو بعمر (17 عاما و172 يوما)، كما بات ثاني أصغر لاعب يسجل للفريق بعد ماريو كورسو الذي كان يبلغ 17 عاما و97 يوما (عام 1958).

وأشاد انطونيو كونتي مدرب إنتر بنجمه الواعد وقال “لقد رأيته في التدريب قبل انطلاق الموسم وبدا لي كأنه طفل صغير، حتى وجهه يبدو صغيرا جدا. لقد نما بالفعل في الشهرين الماضيين ولديه مستقبل عظيم أمامه”.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 42 نقطة ليتساوى مع يوفنتوس الفائز في افتتاح المرحلة الأربعاء على مضيفه سمبدوريا 2-1، مع أفضلية فارق الأهداف لإنتر (+22 مقابل +14) علما بأن الحسم في حال التساوي في النقاط يكون بالمواجهتين المباشرتين في نهاية الموسم.

وتغلب يوفنتوس على إنتر ميلان 2-1 في ميلانو في السادس وهي الخسارة الوحيدة التي مني بها رجال كونتي حتى الآن.

ويخوض يوفنتوس الأحد مباراة كأس السوبر الإيطالي في الرياض حيث سيواجه لاتسيو بطل كأس إيطاليا، والفريق الوحيد الذي هزمه في البطولة المحلية (3-1).

في المقابل، مني جنوى بالخسارة العاشرة في البطولة وبها تجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفرض الـ”نيراتسوري” هيمنته على المباراة منذ اللحظة الأولى، لكن افتتاح التسجيل لم يأت الا بعد نصف ساعة من بداية اللقاء عندما دخل أنطونيو كاندريفا بالكرة ومررها عرضية للوكاكو فتابعها برأسه في المرمى (31).

ولم ينتظر إنتر اكثر من دقيقة لكي يضاعف النتيجة عن طريق غاليارديني الذي استقبل الكرة من لوكاكو وسددها “على الطاير” بيمناه بعيدا عن متناول الحارس الروماني اندري رادو (32).

واحتسب حكم المباراة لوكا بايريتو ركلة جزاء لإنتر بعد خطأ اقترفه الكولومبي كيفين اغوديلو، نفذها الناشئ ايسبوزيتو وسددها بثقة على يمين الحارس (64) محرزا الهدف الثالث.

واختتم لوكاكو أهداف فريقه بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وأكملت طريقها نحو المرمى (70).

وهو الهدف الثاني عشر للبلجيكي في “سيري أ” هذا الموسم، واصبح ثانيا على لائحة ترتيب الهدافين خلف تشيرو إيموبيلي (17 هدفا) ومتفوقا على نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي جواو بيدرو مهاجم كالياري ولكل منهما عشرة أهداف.

ويسير إنتر ميلان الموسم الجاري بمستوى أكثر من رائع تحت قيادة المدرب المخضرم أنطونيو كونتي الذي استطاع أن يعود بالفريق إلى مكانته الطبيعية في الدوري الإيطالي والمنافسة على لقب البطولة مع فريق يوفنتوس حامل اللقب في أخر 6 مواسم، فعلى الرغم من خروج إنتر ميلان من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة والانتقال لبطولة الدوري الأوروبي، إلا أن الفريق يعد من أبرز المنافسين على لقب البطولة الأوروبية بجانب الدوري الإيطالي.

وكان الإنتر قد تعادل فى الجولة الماضية امام فريق فيورنتينا بهدف لكل فريق على ملعب الاخير، بينما خسر جنوي على ملعبه بالجولة الماضية امام سامبدوريا بهدف نظيف.

وشهد آخر لقاء بين الإنتر وجنوي فى الموسم بالجولة 30 فوزاً كبيراً للإنتر برباعية نظيفة على ملعب جنوي “لويجي فيراريس”.

مقالات ذات صلة