كأس العالم للأنديةكرة القدم الآسيويةكرة القدم اللاتينية

فان دايك جاهز لتدعيم صفوف ليفربول ضد فلامنيجو في النهائي

أصبح الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع الفريق الأول بنادي ليفربول الإنجليزي جاهزا للمشاركة في نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تجمع فريقه مع فلامنجو البرازيلي علي ستاد خليفة المونديالي غداً السبت.

وشارك فان دايك في مران الفريق الرئيسي والأخير والذي أقيم اليوم الجمعة وظهر بحالة فنية وبدنية جيدة، ليكون ضمن خيارات المدرب الألماني يورجن كلوب في النهائي، ويبقى قرار مشاركته بيد الجهاز الفني الذي لايزال قلقاً من عودة الإصابة له ولزميله أيضاً لاعب الوسط الهولندي جورجينيو فينالدوم.

وغاب الثنائي فان دايك وفينالدوم عن المشاركة في لقاء ليفربول ضد مونتيري المكسيكي بالدور قبل النهائي لظروف الإصابة، حيث لم يشاركا في أي مران منذ الوصول الى الدوحة.

وكان ليفربول أختتم تحضيراته لمواجهة الغد في النهائي بخوض تدريب وحيد، بصفوف مكتملة للمرة الاولى منذ وصوله للدوحة، وذلك بعد أنضمام الهولنديين فان دايك وفينالدوم، ومن المنتظر أن يجري الثنائي أختبار نهائي صباح الغد للوقوف على الحالة البدنية لكلا منهما ومعرفة قدرتهما على التواجد بتشكيلة المباراة النهائية.

وفضل كلوب أن يكون التدريب على فترة واحدة خوفاً من الأجهاد خاصة وأن الفريق سيخوض مباراة قوية في الدوري الإنجليزي ضد مطارده على الصدارة ليستر سيتي بعد أربعة أيام فقط من نهائي مونديال الأندية.

وأطمأن كلوب خلال المران الأخير على الحالة الفنية والبدنية للاعبين، واستقر على الخطة التي سيخوض بها اللقاء، وأيضاً التشكيل الذي سيلعب به حيث من المتوقع ان يدفع بكُل العناصر الأساسية الجاهزة والتي لم يدفع بها في مواجهة مونتيري مثل السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو والظهير الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

مقالات ذات صلة