كرة القدم الإفريقيةمباريات الاحد الكروي

الوداد يهزم الجيش الملكي في الكلاسيكو المغربي ويعتلي الصدارة

فاز الوداد مساء اليوم الأحد 15-12-2019 على ضيفه الجيش الملكي في كلاسيكو الدوري المغربي، لحساب الجولة السابعة، بهدف دون رد سجله بديع أووك من علامة الجزاء خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي استضافه مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، ليعتلي فريق “الواك” صدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة بفارق نقطة عن المغرب التطواني الثاني والذي لعب مباريات أكثر من الوداد.

ودخل الوداد هذه المباراة دون عدد كبير من لاعبيه المؤثرين أمثال أيوب العملود وصلاح الدين السعيدي بسبب الإصابة، بينما غاب يحيى جبران للإيقاف.

وقرر المدير الفني الصربي زوران استبعاد كل من محمد الناهيري وأنس الأصباحي وياسين الخروبي لأسباب غير فنية.

وكاد الجيش الملكي يُنهي الحصة الأولى متقدمًا في النتيجة بهدف من ركلة حرة مباشرة سُددت من 30 ياردة تقريبًا، لولا تعملق حارس المرمى التكناوتي في إبعادها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 60 احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة بعد عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء، نفذها بديع أووك بهدوء أعصاب كبير ليضع الوداد في المقدمة.

وتقدم الوداد إلى الصدارة بفضل فوزين متتاليين، الأول كان كاسحًا على مضيفه أولمبيك خريبكة في ملعب الفوسفاط برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، والثاني على الجيش الملكي اليوم بهدف بديع أووك.

ويُعد هذا الفوز الأول بالنسبة للوداد أمام الجيش الملكي منذ يوم 9 ديسمبر 2018، حيث تعادلا معًا في الدوري المحلي يوم 10 مايو 2019 بنتيجة 1/1 على ملعب الجيش، وفي مباراة كأس العرش بنهاية شهر سبتمبر الماضي انتصر الجيش بثلاثية لهدف.

شاهد هدف المباراة الوحيد 

مقالات ذات صلة