كرة القدم الإفريقيةمباريات الاحد الكروي

الأهلي يتصدر الدوري المصري بقذيفة للسولية في حرس الحدود

واجه الأهلي اختبارًا صعبًا لاستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز من المقاولون العرب، عندما واجه ثامن جدول الترتيب حرس الحدود مساء اليوم الأحد 15-12-2019، حيث فاز عليه بصعوبة في الدقائق ال10 الأخيرة بهدف دون رد في اللقاء الذي استضافه ستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثامنة من المسابقة التي استعادت مستواها المعهود الذي كانت عليه قبل التوقف المثير للجدل بشهر أكتوبر الماضي.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيد نقاطه لـ 18 في المركز الأول من 6 مباريات، متقدمًا على فريق المقاولون العرب ثاني جدول الترتيب من 7 مباريات بنقطتين واضحتين.

وواجه فريق المدير الفني السويسري “رينيه فايلر” صعوبات كبيرة لتسجيل هدف الفوز بسبب الخطة الغريبة التي بدأ بها اللقاء، إذ لعب رمضان صبحي على الرواق الأيمن، وانتقل حسين الشحات إلى الرواق الأيسر.

وركز الأهلي في معظم محاولاته خلال الشوط الأول على تنفيذ جملة واحدة بتمرير بينية طولية من محمد مجدي أفشة إلى أحد الأجنحة داخل منطقة الجزاء أو في العمق نحو جونيور أجايي أو وليد أزارو.

ولم تنجح تلك الخطة في ظل تألق كبير لقلبي دفاع حرس الحدود بمساعدة ثنائي خط الوسط الدفاعي، وعندما مرت إحدى الكرات، ردتها العارضة من المهاجم النيجيري “جونيور أجايي”.

وتكرر الشيء نفسه في الشوط الثاني بإرتداد تسديدة من محمد مجدي أفشة بعد تلقيه تمريرة عرضية جميلة من رمضان صبحي.

وتحسن الشكل الهجومي للأهلي بعد تدخل رينيه فايلر بإشراك الثنائي “وليد سليمان ومروان محسن” في الشوط الثاني.

وقبل دخول المباراة منعطفها الأخير، قرر لاعب الوسط الدفاعي “عمرو السولية” تجربة حظه بتصويب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لمست جسد أحد المدافعين لتغير إتجاهها وتغالط حارس المرمى المتألق “أحمد السعدني” لتسكن الشباك عند الدقيقة 81.

ويُعد هذا الفوز هو الـ 23 للأهلي في تاريخ مواجهاته بحرس الحدود، فلم يتعادلا سوى 3 مرات، واكتفى الحرس بالفوز في 5 مباريات.

وأهدر نادي الاتحاد السكندري سيد البلد فرصة التصدر المؤقت عندما سقط في فخ التعادل قبل 3 أيام أمام نادي طنطا، ليتراجع للمركز الثالث بـ 14 نقطة من 7 مباريات، متقدمًا بنقطة واحدة على الزمالك الرابع من 6 مباريات.

أما حرس الحدود فقد جمع 10 نقاط من 7 مباريات حتى الآن، وتراجع مستوى الفريق بصورة ملحوظة خلال المباراتين الماضيتين عندما خسر من الاتحاد 1/صفر وتعادل مع المصري صفر/صفر.

وكان حرس الحدود قد خسر جميع المواجهات الخمس الأخيرة التي جمعته بالأهلي في الفترة من ديسمبر 2015 حتى فبراير 2019، من بينهم خسارة بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد في الجولة 26 من موسم 2016/2015، سجل منهم الغائبمؤمن زكرياثنائية وتكفل رامي ربيعة وسعد سمير بالهدفين الآخرين، وشهد اللقاء طرد حسام غاليالمدير الرياضي الحالي لنادي الجونة .

عمرو السولية يسجل هدف فوز الاهلي على حرس الحدود في الدوري المصري (صور: Ahly.online)
عمرو السولية يسجل هدف فوز الاهلي على حرس الحدود في الدوري المصري (صور: Ahly.online)

مقالات ذات صلة