أهدافكأس العالم للأندية

أهداف مباراة الهلال والترجي في كأس العالم للأندية 2019

انتصر بطل دوري أبطال آسيا “الهلال السعودي” بهدف دون رد في مباراته أمام بطل دوري أبطال أفريقيا “الترجي التونسي”، مساء اليوم السبت 14-12-2019، سجل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي لعبت في افتتاح ربع نهائي كأس العالم للأندية “قطر 2019” على ملعب جاسم بن حمد في حضور مكثف للجمهور التونسي.

وتأهل الهلال بعد هذا الفوز لمواجهة فلامينجو البرازيلي – بطل كوبا ليبرتادوريس – في مباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل، بينما ينتظر الترجي الخاسر من مباراة السد القطري ومونتيري المكسيكي في وقت لاحق من مباريات اليوم.

وأضاع الهلال كم هائل من الفرص السهلة خلال الشوط الأول خاصةً من كاريو وكارلوس إدواردو وسالم الدوسري.

وبسط العملاق السعودي سيطرته على أحداث المباراة رغم غياب نجمه الإيطالي “سيباستيان جوفينكو” لعدم الجاهزية، بالاضافة إلى جلوس الهداف الفرنسي العائد من الإصابة “جوميس” على دكة البدلاء منذ البداية.

وخلال الشوط الثاني قرر المدير الفني للهلال “رازفان لوشيسكو” الدفع بجوميس بدلاً من المدافع الكولومبي “جوستافو كويار” في الدقيقة 65، بسبب الانكماش المبالغ فيه من لاعبي الترجي ولعدم ظهور أي خطورة حقيقية على مرمى المعيوف من الهجمات المرتدة للفريق التونسي.

وبعد دقائق معدودة من نزوله، استطاع جوميس تسجيل هدف السبق بتسديدة مميزة من داخل منطقة الجزاء بعد مراوغة مذهلة للمدافع محمد يعقوبي.

وحصل جوميس على تمريرة بينية رائعة من البيروفي “كاريو” في العمق الدفاعي للترجي، تسلمها جوميس ومهدها لنفسه بعد مراوغة محمد يعقوبي قبل أن يسدد لحظة خروج بن شريفية.

وفي الدقائق الأخيرة من المباراة تعرض نجم وسط الهلال “محمد كنو” للطرد بالبطاقة الصفراء الثانية، إلا أن الترجي لم يستفد من النقص العددي على مدار 7 دقائق حتى صافرة نهاية الحكم التشيلي “فارجاس”.

أهداف الهلال والترجي اليوم

مقالات ذات صلة