أخبار الكرة الآسيويةاصاباتالأخبارالانتقالات الايطاليةسوق الانتقالات الاماراتي

الشارقة مهدد بفقدان الصدارة بعد 34 مرحلة

يبدو الشارقة مهدداً بفقدان الصدارة التي تمسك بها 34 مرحلة على التوالي عندما يحل الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي، ضيفاً على النصر الخامس والذي لم يخسر في المباريات الخمس الأخيرة.

ولم يتنازل الشارقة عن الصدارة على مدى 26 مرحلة في الموسم الماضي في طريقه لإحراز اللقب السادس في تاريخه، وأستكملها بالتربع على القمة في المراحل الثماني الأولى هذا الموسم، لكن تعادله الأخير مع بني ياس صفر-صفر قد يفقده كُل هذه المكتسبات.

وساهم التعادل الثاني هذا الموسم للشارقة المتصدر برصيد 20 نقطة، إلى تقلص الفارق مع مطارده شباب الأهلي الى نقطة واحدة، لذلك فان اي تعثر له أمام النصر قد يؤدي الى فقدانه المركز الأول.

ولن تكون قمة الأحد سهلة على الشارقة والتي وصفها مدربه عبد العزيز العنبري بالتحدي الأصعب هذا الموسم، والتي يزيدها صعوبة غياب مدافعه شاهين عبد الرحمن للإصابة، وصانع العابه البرازيلي ايغور كورنادو للايقاف.

وقال العنبري عشية المباراة “سنخوض التحدي الأصعب لنا في الدور الأول، كوننا سنواجه أفضل فريق في الدوري حالياً في ظل طفرة النصر الأخيرة، والظروف التي نمر بها بأفتقادنا لاعبين مؤثرين”.

وعن تأثير غياب كورنادو لأول مرة عن تشكيلة الفريق منذ إنضمامه إلى صفوفه في يوليو 2019 قادماً من باليرمو الإيطالي، قال العنبري “الكُل يعرف أنه أفضل لاعب في الدوري، لذلك نحتاج لان يكون جميع اللاعبين بمستواهم عندما نواجه النصر”.

وبعد ثلاث مباريات في بداية الموسم جمع فيها نقطة واحدة، لم يخسر النصر في اخر خمس مباريات (اربعة انتصارات وتعادل)، ليقفز الى المركز الخامس برصيد 14 نقطة ويصبح منافسا على اللقب، وسيصبح امرا اكثر جدية في حال تخطيه لحامل اللقب.

ويدين النصر بطفرته إلى مدربه الكرواتي كرونوسلاف يورشيتش الذي حل بديلاً للبرازيلي كايو زاناردي في أكتوبر الماضي، وحقق معه الفريق المعروف بأسم “العميد” نتائج لافتة في كُل المسابقات، بعدما ساهم أيضاً في تأهله إلى نصف نهائي كأس الرابطة.

وأكد يورشيتش حماسه الشخصي لمواجهة الشارقة “لأن المباريات أمام الفرق الكبيرة لها طابع خاص”.

وتابع مدرب بني ياس السابق “في الموسم الماضي أستطاع الشارقة الفوز بلقب الدوري، وهذا الموسم يظهر بنفس المستوى القوي وهذا من الصعب حدوثه في كرة القدم، لكننا نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمامه”.

وبعد ان يكون تعرف على نتيجة مباراة الشارقة وبني ياس، يستضيف شباب الأهلي الإثنين الوصل السادس (11 نقطة) في إعادة لمباراتهما في ربع نهائي كأس الرابطة والتي إنتهت لصالح الأول 5-1.

ويتطلع العين الثالث (15 نقطة) الى تجاوز اثار تعادله المخيب أمام النصر 2-2 في المرحلة الماضية، عندما يحل ضيفاً الأحد على عجمان العاشر (8 نقاط).

ولم يستفد العين من تعثر الشارقة، بعدما تعادل مع النصر في مباراة شهدت تقدمه بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 54، قبل ان يقلب مضيفه الطاولة عليه ويحرمه من تقليص الفارق مع الصدارة إلى ثلاث نقاط.

لكن الكرواتي إيفان ليكو مدرب العين أكد أن فريقه لازال في قلب المنافسة رغم تعرضه لهزيمة وثلاثة تعادلات في ثماني مباريات خاضها حتى الآن.

وقال “من سوء الحظ اننا لم نتمكن من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط في المرحلة الماضية، ولكن العين فعليا لازال منافساً قوياً على اللقب”.

ويلعب الأحد أيضاً، الجزيرة مع الفجيرة، وبني ياس مع حتا، والظفرة مع الاتحاد كلباء، والإثنين الوحدة مع خورفكان.

أخبار أخرى