أخبار كرة القدم الأوروبيةالأخبارالانتقالات الإنجليزية

مانشستر يونايتد يحسم صدارته الأوروبية بفوز عريض على ألكمار

سحق العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد منافسه على صدارة المجموعة الـ 12 بالدوري الأوروبي “ألكمار الهولندي” بأربعة أهداف مع الرأفة حين استضافه على ملعب “أولد ترافورد” نادي ألكمار الهولندي، ضمن مباريات اليوم بالجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات يوروبا ليج موسم 2020/2019، اليوم الخميس 12-12-2019.

الفريقان ضمنا تأهلهما إلى دور الـ32 قبل هذه المباراة، حيث جمع مانشستر يونايتد رغم خسارته الأخيرة في أستانا 10 نقاط في الصدارة، بينما جمع نادي ألكمار الهولندي 9 نقاط من فوز في مباراتين، وتعادل في ثلاثة مباريات.

وركز المدير الفني لنادي ألكمار آرني سلوت على الخروج بنقطة من هذه المقابلة، وانتهج أسلوبًا دفاعيًا على مدار الـ45 دقيقة الأولى، ليخرج متعادلاً من دون أهداف.

لكن فريقه لم يستطع الصمود أكثر من 10 دقائق بعد انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني وتلقت شباكه هدفًا مذهلاً حمل توقيع قائد الشياطين الحمر آشلي يونج بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد سبع نقلات جميلة حول منطقة جزاء الزوار.

وبدأت لعبة الهدف الأول من ناحية لوك شو، وبعد سلسلة من التمريرات والمراوغات، وصلت الكرة إلى خوان ماتا داخل منطقة الجزاء ليمررها عرضية بيسراه نحو آشلي يونج القادم من الخلف دون رقابة دفاعية ليقابل الكرة بتسديدة مباشرة في الزاوية اليسرى للمرمى عند الدقيقة 53.

وبعد خمس دقائق فقط نجح الإنجليزي الصاعد جرينوود في تسجيل الهدف الثاني لمانشستر يونايتد من تسديدة ذكية مركونة من على خط الـ 18 ذهبت على أقصى يسار الحارس بيزوت الذي حاول إبعادها بأطراف أصابعه لكن حركته كانت متأخرة.

ماتا وجرينوود يقودان مانشستر يونايتد لسحق ألكمار الهولندي في الدوري الاوروبي برباعية نظيفة في الشوط الثاني فقط (صور: Getty)
ماتا وجرينوود يقودان مانشستر يونايتد لسحق ألكمار الهولندي في الدوري الاوروبي برباعية نظيفة في الشوط الثاني فقط (صور: Getty)

وفي الدقيقة 62 تلاعب جرينوود بمدافعي ألكمار داخل صندوق العمليات بعد حصوله على تمريرة من لوك شو، إلا أنه تعرض للعرقلة من قلب الدفاع كلاسيليطلق الحكم السويسريشارير صافرته معلنًا عن ركلة جزاء صحيحة، سددها الإسباني خوان ماتا بالقدم اليسرى صاروخية على يسار الحارس الذي ارتمى عليها لكن دون جدوى.

وأكمل جرينوود مهرجان الأهداف في الدقيقة 64 بتسجيل الهدف الرابع لفريقه والهدف الثاني له بعد تسلمه لتمريرة بينية عبقرية من خوان ماتا داخل منطقة الجزاء، وبسرعة تصرف أطلق جرينوود تصويبة قوية بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

وأجرى بعدها سولشاير عدة تغييرات بنزول لايرد بدلاً من آشلي يونج، وفيل جونز بدلاً من هاري ماجواير.

وتقام قرعة دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي يوم 16 ديسمبر الجاري في مدينة نيون السويسرية، وستشهد تواجد أندية أياكس أمستردام والإنتر وبنفيكا وريد بول سالزبورج وشاختار دونيتسك بعد توديعهم من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا (طالع التفاصيل من هنا).

ماتا وجرينوود يقودان مانشستر يونايتد لسحق ألكمار الهولندي في الدوري الاوروبي برباعية نظيفة في الشوط الثاني فقط (صور: Getty)
MANCHESTER,ماتا وجرينوود يقودان مانشستر يونايتد لسحق ألكمار الهولندي في الدوري الاوروبي برباعية نظيفة في الشوط الثاني فقط (صور: Getty) ENGLAND – DECEMBER 12: The Old Trafford scoreboard shows the final score after the UEFA Europa League group L match between Manchester United and AZ Alkmaar at Old Trafford on December 12, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by John Peters/Manchester United via Getty Images)

أخبار أخرى