كرة القدم الأوروبية

دوري أبطال أوروبا | ليفربول يُطيح بسالزبورج الطموح ويواصل الدفاع عن اللقب

ودع نادي ريد بول سالزبورج دوري أبطال أوروبا ليتحول للعب في الدوري الأوروبي بدءًا من الدور الإقصائي (32) بعد الخسارة التي مُني بها أمام ليفربول (2/0) على ملعب “ريد بول آرينا”، مساء اليوم الثلاثاء 10-12-2019، في افتتاح مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

لاعبو ريد بول سالزبورج تفننوا في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى أليسون بيكر على مدار أحداث الشوط الأول خاصةً من الثلاثي “مينامينو وهالاند وهوانج” الذين عجزوا عن هزيمة الحارس البرازيلي العنيد.

  • جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2019

وظهرت حالة عدم تركيز على محمد صلاح حيث أهدر إنفراد صريح في الشوط الأول ومثله في الشوط الثاني، بينما واصل اللاعب الدولي السنغالي “ساديو ماني” تعملقه في قيادة هجمات الفريق بصفة دائمة.

وصنع ساديو ماني هدف تقدم ليفربول في الدقيقة 57 بعد مرور مذهل على الرواق الأيسر داخل منطقة الجزاء من مدافع سالزبورج ثم من الحارس ستانكوفيتش، ليرسل عرضية نموذجية على رأس “نابي كيتا” الذي حولها داخل الشباك الفارغة.

ليفربول ونابولي يتأهلان إلى دور ال16 بدوري أبطال أوروبا (صور: Getty)
ليفربول ونابولي يتأهلان إلى دور ال16 بدوري أبطال أوروبا (صور: Getty)

وتسبب هذا الهدف في إنهيار معنويات لاعبي سالزبورج، فقد دخلوا المباراة وفي جعبتهم 7 نقاط في المركز الثالث، ويطمحون لتحقيق الفوز للتأهل للدور التالي والإطاحة بحامل اللقب.

واستغل ليفربول هذا الانهيار المعنوي وعمل بقيادة نجمه المصري “محمد صلاح” على تحطيم حلم سالزبورج بشكل نهائي.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 58 بعدما استغل هفوة دفاعية قاتلة للاعب الكاميروني أونجويني على حدود منطقة الجزاء، لينطلق بالكرة ومن زاوية ضيقة للغاية سدد صلاح كرة ذكية مرت على الخط لتعانق الزاوية اليسرى.

وكاد صلاح يُسجل الهدف الثاني له في هذه المباراة بعد مراوغة ناجحة للمدافع أونجويني، لكن حارس سالزبورج تصدى للكرة بنجاح.

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز لـ 13 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن نابولي الذي هزم جينك البلجيكي في نفس التوقيت (4-0)، ليتأهلا معًا إلى ثمن النهائي.

وتُعد مباراة سالزبورج وليفربول هي المباراة الرسمية الثانية بينهما في دوري أبطال أوروبا، بعد مواجهتهما في الجولة الثانية التي فاز فيه فريق الريدز (4-3) على ملعب أنفيلد.

محمد صلاح يسجل هدفه الرابع في دوري ابطال اوروبا موسم 2020/2019 أمام سالزبورج في النمسا (صور: Getty)
محمد صلاح يسجل هدفه الرابع في دوري ابطال اوروبا موسم 2020/2019 أمام سالزبورج في النمسا (صور: Getty)

ويحاول المدير الفني لليفربول “يورجن كلوب” تحسين سجل فريقه خارج آنفيلد روود، فقبل أن يحل ضيفًا على سالزبورج كان قد فاز مرتين فقط في آخر 11 مباراة خارج أرضه في مراحل مجموعات دوري أبطال أوروبا، مقابل ست هزائم وثلاثة تعادلات، كما خسر أربع من آخر خمس لقاءات وتمكن من الفوز في مناسبة واحدة فقط!.

وحقق الفوز فريق المدرب يورجن كلوب في آخر مباراة خاضها خارج أرضه أمام جينك البلجيكي برباعية مقابل هدف، فى الجولة الثالثة من دوري الأبطال.

وكانت مباراة ليفربول وريد بول سالزبورغ ذهاباً على ملعب آنفيلد روود، والتي نجح ليفربول في حسمها لصالحة برباعية مقابل ثلاثة أهداف للفريق النمساوي.

قد يهمك

محمد أبو تريكة يتحدث عن صلاح وميسي في الجولة الآخيرة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا (صور: beIN)
محمد أبو تريكة يتحدث عن صلاح وميسي في الجولة الآخيرة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا (صور: beIN)

مقالات ذات صلة