كرة القدم الأوروبية

دوري أبطال أوروبا | لامبارد يقهر ليل بخطة مُحكمة ويؤهل تشيلسي إلى ثمن النهائي

حجز تشيلسي موقعه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2019-2020، بفوزه 2-1 على ليل مستفيداً من هدفين في الشوط الأول عن طريق تامي أبراهام والقائد سيزار أزبيليكويتا فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم 10-12-2019، على ملعب البلوز “ستامفورد بريدج” بلندن، بقيادة أسطورة الفريق فرانك لامبارد.

وكان تشيلسي في حاجة إلى تحقيق الفوز من أجل التأهل بعدما أخفق في تحقيق أي انتصار في خمس مباريات بدوري الأبطال في ستامفورد بريدج في أطول سلسلة سلبية للفريق على أرضه بالمسابقة.

واستحوذ تشيلسي على الكرة طويلا أمام ليل الذي تأكد تذيله للمجموعة الثامنة وخاض المباراة بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني.

وبعد السيطرة على المباراة سجل تشيلسي هدف التقدم في الدقيقة 19 بعد تمريرة من ويليان إلى زميله أبراهام الذي حولها بلمسة واحدة إلى هدف من مدى قريب.

وأضاف الفريق اللندني الهدف الثاني بضربة رأس من أزبيليكويتا بعد ركلة ركنية في الدقيقة 35.

وقلص لويك ريمي، مهاجم تشيلسي السابق، الفارق للفريق الفرنسي في الدقيقة 78 قبل أن يهدر فرصة لإدراك التعادل في الوقت بدل الضائع بعدما سدد نحو الحارس كيبا أريزابالاجا.

وبهذه النتيجة ضمنت الفرق الإنجليزية الأربعة، وهي ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير إضافة إلى تشيلسي، الظهور في دور الـ16 لبطولة دوري ابطال أوروبا.

وتلقى تشيلسي دفعة في المباراة بعودة قلب الدفاع أنطونيو روديجر الذي لم يكن شارك سوى في 45 دقيقة هذا الموسم بسبب الإصابة.

ويذكر أن تشيلسي لم يشارك في دوري الأبطال الموسم الماضي بل لعب في الدوري الأوروبي وتوج به البلوز على حساب آرسنال في النهائي بعدما فاز بنتيجة 4-1.

وشهد لقاء الذهاب بين تشيلسي وليل بالجولة الثانية من دور المجموعات، والذي أقيم على ملعب “بيار موروا” بليل فى فرنسا، فوز البلوز بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة