كرة القدم الأوروبية

برشلونة يحرم الإنتر من ثمن النهائي، وينتقم بعد 9 سنوات من احتفال مورينيو المستفز

حقق برشلونة الفوز على إنتر ميلان فى معقله جوزيبي مياتزا بنتيجة هدفين مقابل هدف فى غياب الأسطورة ليونيل ميسي ومعظم اللاعبين الأساسيين، وذلك فى قمة مباريات اليوم الثلاثاء 10-12-2019، ضمن فعاليات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السادسة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2019-2020.

برشلونة أراد الانتقام من الهزيمة المذلة التي مُني بها أمام الإنتر في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010، وجاء بهذا الجيل الواعد بعد 9 سنوات كاملة من الاحتفال المستفز لجوزيه مورينيو على ملعب كامب نو في مباراة الإياب حين انتهت المباراة بفوز الإنتر 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

افتتح برشلونة اهداف المباراة فى الدقيقة 23 عن طريق اللاعب الإسباني بيريز، من صناعة فيدال، ثم تعادل للإنتر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، من تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمهيد رائع من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وفى الدقائق الأخيرة من المباراة ووسط استحواذ تام من الإنتر للبحث عن هدف الفوز والترشح على حساب دورتموند، تلقى مدرب النيراتزوري “انطونيو كونتي” لطمة قوية من اللاعب اليافع الغيني الإسباني “أنسو فاتي” حين استطاع تسجيل هدف الفوز للبرسا بعد نزوله بدقيقتين فقط، في الدقيقة 87، بتسديدة مركزة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من البديل الآخر لويس سواريز.

وتواجد برشلونة رفقة إنتر ميلان في المجموعة السادسة مع بوروسيا دورتموند الألماني، وسلافيا براغ التشيكي.

وضمن العملاق الكتالوني بالفوز اليوم على الإنتر التأهل لدور ثمن النهائي كأول المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة، ويرافقه بوروسيا دورتموند الألماني ثاني المجموعة برصيد 10 نقاط بفضل الفوز الذي حققه على ضيفه سلافيا براغ بنتيجة هدفين مقابل هدف في نفس التوقيت.

وبخسارة الإنتر يغادر دوري أبطال أوروبا، ويكمل مشواره بالدوري الاوروبي بعد احتلاله المركز الثالث بالمجموعة برصيد 7 نقاط، بعد ان حرمه برشلونة من التأهل الى دور ثمن النهائي، وانتقم من احتفال جوزيه مورينيو المستفز، والذي مر عليه 9 أعوام.

وتواجه برشلونة وإنتر ميلانو بمسابقة دوري أبطال أوروبا حتى الآن 8 مرات، أغلبها كان في دور المجموعات، حيث كان أولى مباريات الفريقين في موسم 2002 / 2003، وفاز البلوجرانا بثلاثية نظيفة، وكان برشلونة صاحب اليد العليا، بانتصاره في 6 لقاءات، وتعادل في ثلاثة، وخسر فى مباراة واحدة.

وشهد لقاء الذهاب بين الفريقين بالجولة الثانية من دور المجموعات، فوز بارسا بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ببرشلونة، سجل هدفي برشلونة نجم أوروغواي لويس سواريز.

مقالات ذات صلة