كرة القدم الأوروبية

دوري أبطال أوروبا | فالنسيا يُطيح بمفاجأة 2019 «أياكس» ويتأهل الى دور الـ16

سجل رودريجو هدف اللقاء الوحيد وقاد فالنسيا الإسباني لتحقيق مفاجأة بالفوز على صاحب الضيافة “أياكس أمستردام” منتزعًا صدارة المجموعة الثامنة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف عن تشيلسي الثاني.

المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 10-12-2019، على ملعب يوهان كرويف بالعاصمة الهولندية أمستردام، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2019-2020، شهدت تفوق فالنسيا بهدف مُباغت في الشوط الأول.

وسجل خفافيش فالنسيا هدف التقدم على أياكس في الدقيقة 18 بواسطة البرازيلي المولد الإسباني المنشأ “رودريجو”، ليجعل فالنسيا يتفوق على تشيلسي الذي هزم ليل 2-1.

وكان أياكس، الذي عاش قصة حالمة في الموسم الماضي بوصوله للدور قبل النهائي، بحاجة للتعادل على أرضه للتأهل لأدوار خروج المغلوب لكنه انتقل للدوري الأوروبي بعد التراجع للمركز الثالث ليبدأ من دور ال32 في المسابقة الثانية.

وظهر أياكس بأداء باهت أمام ضيفه الإسباني الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع جابرييل باوليستا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وشهد لقاء الذهاب بين الفريقين بالجولة الثانية بدور المجموعات، والذي أقيم على ملعب “ميستايا” بمدينة فالنسيا فى اسبانيا، فوز كبير لأياكس بثلاثية بيضاء، فكان فوز فالنسيا اليوم أفضل رد ممكن.

مقالات ذات صلة